السيد: الاستنابات السورية ليست مذكرات توقيف
استغرب اللواء جميل السيد «حالة الاضطراب والحملة السياسية التي أعقبت تسليم الاستنابات القضائية السورية إلى المراجع اللبنانية المختصة»، وذكّر في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي بأن تلك الاستنابات ليست مذكرات توقيف حتى الآن، «إلّا في حال تمنع الشخص المستدعى عن المثول أمام قاضي تحقيق دمشق، أو عندما يمثل أمامه ويتبين للقاضي من خلال التحقيق أنه متورط في تلك المؤامرة».
ودعا اللواء السيد وزير العدل الدكتور إبراهيم نجار وبعض نواب تيار المستقبل، إلى قراءة القوانين والمعاهدات جيداً قبل إطلاق تصريحات انفعالية، مؤكداً أن الاستنابات قانونية ومطابقة بالشكل والمضمون للاتفاقيات المعقودة بين لبنان وسوريا، تماماً كالاستنابة القضائية الفرنسية التي استدعت القاضي ديتليف ميليس من ألمانيا فيما يشغل منصب مدّعٍ عام في بلاده على غرار القاضي سعيد ميرزا في لبنان».

وفاة عجوز صدماً

صدمت مساء أمس، على المسلك الشرقي من أوتوستراد نهر إبراهيم ــــ مفرق شلالات خير الله، سيارة نوع جيب جان ديب الترك (77 عاماً) فتوفي على الفور ونقلت جثته إلى مستشفى سيدة المعونات في جبيل. وجاء في التقارير الأمنية أن الترك دركي متقاعد.

اصطدام سيارة دفاع مدني بباص للطلاب

صباح أول من أمس اصطدمت سيارة فيات تابعة للدفاع المدني بسيارة فان معدة لنقل تلامذة المدارس. وقع الحادث على الطريق البحرية في الضبية، وقد أصيب سائق الفيات يوسف خ. (50 عاماً) ورفيقه محمد إ. (49 عاماً) بجروح، كما أُصيب سائق الفان ومعه أربعة تلامذة تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً. نقل المصابون إلى المستشفى للمعالجة.

انهيار حائط مبنى مأهول

كانت شركة تعهدات تقوم بأعمال حفر في عقار قرب شارع السفارة الأرمنية في المطيلب، وذلك بهدف تشييد بناء على العقار، وعندما انتهت أعمال الحفر انهار حائط دعم عائد لبناء ملاصق للعقار، وهذا البناء مأهول بالسكان، لذلك يمثّل انهيار الحائط خطراً عليهم وعلى سلامة المارة.

سلب عامل هندي

عند الساعة السابعة مساء الثلاثاء الماضي، تعرض العامل الهندي متو فيليو لعملية سلب.
كان متو يتجول في محلة الكرنتينا وتوقفت بقربه سيارة غراند شيروكي وفي داخلها ثلاثة أشخاص مجهولين، شهر أحدهم سكيناً صغيراً في وجه الشاب الهندي، وسلب منه مبلغ 500 دولار.

عاشق يضرب حبيبته الإثيوبية

حصل خلاف بين رازفيك ك. (21 عاماً) والشابة الإثيوبية تازيتا ت. (20 عاماً)، وقد أقدم رازفيك على ضرب الفتاة، وفق ما جاء في تقارير أمنية. الخلاف وقع في محلة الدورة، وتبيّن أن المعتدي كان على علاقة حب مع تازيتا.

أفقدها الوعي ثم سلبها

ادعت سارة د. أنها أثناء سيرها قرابة الواحدة من فجر أمس في محلّة بشامون، فاجأها شخص مجهول، وسدّد إليها ضربة بعقب مسدس على رأسها أفقدتها الوعي، ثم عمد إلى سلب حقيبتها، التي تحتوي على مبلغ من المال، وأوراقها الخاصة.
لم تتمكّن سارة من معرفة ملامحه بسبب الظلام، الذي كان يسود المنطقة إثر انقطاع التيار في إطار التقنين، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.