العربيّة تفتتح كليّتي العلوم والهندسة
افتتحت جامعة بيروت العربية أمس، مباني كليتي الهندسة والعلوم والمختبرات في حرمها في الدبية، لمناسبة احتفالها بيوبيلها الذهبي، برعاية وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة وحضور وزير التعليم العالي المصري الدكتور هاني هلال. بعد قصّ شريط افتتاح مبنى المختبرات، جال الحضور في أقسام المختبرات المتطورة وفي كليتي الهندسة والعلوم. ويضم المبنى الجديد للمختبرات أجهزة متطورة ومتقدمة في مجال البحث العلمي والتعليمي، تتوزع على عشرين مختبراً، بينها مختبر الكيمياء الفيزيائية للأبحاث، ومختبر الكيمياء الحيوية للأبحاث، ومختبر البيولوجيا الجزيئية، ومختبر الميكروبيولوجيا للأبحاث. وفيما لفت الوزير هلال إلى أن المحادثات تركزت على المنح الدراسية المتبادلة وتشجيع البحث العلمي بين الدولتين وإنشاء صندوق مشترك للأبحاث العلمية، أشار منيمنة إلى «أن التعليم الرسمي والخاص في لبنان توأمان».


مِنح السفارة البريطانيّة

أعلنت السفارة البريطانية في بيروت، في بيان لها أمس، أن آخر مهلة لتقديم طلبات مِنَح شيفنينغ البريطانية هي 20 كانون الأول الآتي. وتقدم الطلبات إلكترونياً، كذلك توجد كل التفاصيل على المواقع الآتية: www.chevening.com, www.ukinlebanon.fco.gov.uk, www.britishcouncil.org/lebanon . ولفت البيان إلى أن هذه المنح ممولة من وزارة الخارجية البريطانية للبنانيين والفلسطينيين المقيمين في لبنان لمتابعة دراساتهم العليا في المملكة المتحدة للعام الدراسي 2010ـــــ2011، موضحاً أن المرشحين يجب أن يكونوا قد حازوا شهادة جامعية وأن يتقنوا اللغة الإنكليزية بامتياز، وأن تكون لديهم ثلاث سنوات من الخبرة العملية ما بعد التخرج. وستعطى الأولية للاختصاصات الآتية: حل النزاعات، حقوق الإنسان والحكم الجيد، السياسة والحقوق الدولية، البيئة، الاقتصاد، المال والمصارف، الإعلام، الطاقة والإدارة العامة.

اعتصام من أجل عبد اللّه

وجّه اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني دعوة للاعتصام أمام وزارة الخارجية، وذلك نهار السبت في الساعة 11 صباح الغد «رفضاً لسياسة الحكومات المتتالية، وتجاهل قضية المواطن اللبناني المسجون في فرنسا، جورج إبراهيم عبد الله».