جثة داخل مطعم
عثر على جثة عبد الله م. (مواليد 1975) داخل غرفة أحد المطاعم في بلدة القلمون. أسباب الوفاة لا تزال مجهولة، وفصيلة باب الرمل تحقق في الحادث.

رامي الى الحرية بعد ليلة في حبيش

ترك المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي بلال ضناوي عند التاسعة من صباح أمس، الطالب في الجامعة اللبنانية ـــــ الاميركية رامي س. بعدما أوقفه موقتاً في المخفر لمدة أربع وعشرين ساعة، وبعدما «تعهد بعدم التعرض لزملائه تحت طائلة التوقيف مجدداً»، على أن يحال ملفه الى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت لاتخاذ القرار القضائي المناسب في شأنه، وذلك على اثر الصدامات خلال الانتخابات الطالبية الأخيرة.

توقيف شخصين بجرم تزوير عملة

تمكنت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب من توقيف م.ف. (مواليد 1985)، بجرم تزوير مستندات واستعمال مزور. كذلك أوقفت الدورية المدعو م.م.ط. (مواليد 1985) من بلدة دير الزهراني، بعدما تبيّن أن هناك مذكرة توقيف صادرة بحقه بتهمة معاملة رجال الامن بالشدة.

قراران اتهاميان ضد 5 متعاملين مع العدو

أصدر قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج أمس، قرارين اتهاميين. طلب في القرار الأول عقوبة الإعدام لكل من الموقوف جان ز. وسامي ف. المتواري عن وجه العدالة، سنداً الى أحكام المواد 275 و278 و549/219 من قانون العقوبات. وأصدر مذكرة إلقاء قبض بحق كل منهما.
كذلك طلب الحاج عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة للموقوف جان ن. سنداً إلى أحكام المادتين 275-278 من قانون العقوبات. وأصدر مذكرة إلقاء قبض بحقه. كما أحال الجميع أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة، وسطر مذكرة تحرّ دائم توصلاً الى معرفة كامل هوية فادي عيد مارون.
أما في القرار الثاني فطلب عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة للموقوف حنا ع. سنداً إلى أحكام المادة 278 من قانون العقوبات، وأصدر مذكرة إلقاء قبض بحقه وأحاله أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة، لإقدامه على محاولة التعامل مع العدو الاسرائيلي من عام 2006 حتى 2008 عبر الانترنت.

الادّعاء على 15 متهماً بالانتماء الى تنظيم مسلح

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر أمس، على خمسة عشر شخصاً، بينهم خمسة موقوفين، بجرم الانتماء الى تنظيم مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية (القاعدة). وادعى على أحدهم بجرم إعداد عبوة ناسفة، بغية تفجيرها في قافلة عسكرية لمحاولة قتل عناصرها في مجدل عنجر على خلفية أعمال ثأرية. كذلك ادعى صقر على الآخرين بجرم التدخل، وسنداً إلى مواد الاتهام تصل العقوبة القصوى الى الإعدام. وقد أحيل الموقوفون على قاضي التحقيق العسكري الأول.

توقيف 33 شخصاً بجرائم مختلفة

تمكنت القوى الأمنية من توقيف 33 شخصاً خلال الساعات الـ24 الماضية على جميع الأراضي اللبنانية، بجرائم مخدرات (اتجار وتعاط) وشيكات دون رصيد وسرقة ونصب واحتيال وسلب ودعارة.
وقد أحيل الموقوفون بناءً على إشارة القضاء المختص الى أماكن التحقيق التي تتوافق والصلاحية المكانية لتنفيذ خلاصات الحكم بحقهم.

إصابة طفلة بطلق ناري

أصيبت الطفلة نور ح. (عمرها 11 عاماً) بطلق ناري في بطنها، أثناء وجودها في منزل ذويها. وقد تبيّن أن السلاح مسدس حربي، لكن لم تُعرف الأسباب والكيفية. نقلت الطفلة الى مستشفى رياق للمعالجة.

محاولة سلب ثم طعن صيدلاني

دخل مجهولان صيدلية في محلة النقّاش، وحاولا سلب إبراهيم ب.(مواليد 1961) الذي يعمل في الصيدلية. لم يتمكنا من سلبه، فطعنه أحدهما بسكين ثم فرّا الى جهة مجهولة. وقد نُقل إبراهيم المذكور الى مستشفى أبو جودة وهو بحالة اللاوعي.