هدايا للأيتام في الإعلام1
في نشاطٍ هو الأول من نوعه، استضافت كليّة الإعلام والتوثيق بفرعها الأول في الجامعة اللبنانية، 30 طفلاً يتيماً من مبرة الإمام الخوئي، التابعة لجمعية المبرات الخيرية. فمنذ التاسعة من صباح أمس، لوّنت ضحكات الأطفال ملعب الكلية، وخصوصاً أنهم ضيوف يستحق الاحتفاء بهم معاملةً خاصة. استمر النشاط ست ساعات، وتخلله فطور وغداء وتوزيع هدايا. بدت الفرحة واضحةً على وجوه الطلاب كما ضيوفهم، وخصوصاً أن النشاط خرج عن رتابة النشاطات التقليدية التي تنظمها الأحزاب، والتي تعتمد غالباً على استضافة السياسيين.

الصين في الروح القدس

حاضر سفير الصين في لبنان ليو تشي مينغ في جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك، أمس، عن «جمهورية الصين الشعبية وسياستها الخارجية»، بدعوة من مكتبي العلاقات الدولية وشؤون الطلاب فيها، وبحضور رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ، إضافة إلى عمداء الكليات والمديرين والأساتذة والموظفين والطلاب.
وبعد كلمة ترحيبية لنائب مدير مكتب شؤون الطلاب خليل عبود، عرض السفير الصيني بعض المعلومات العامة عن بلاده، عارضاً واقعها الجغرافي والتاريخي. وبعد عرضه لكيفية مواجهة بلاده للأزمة الاقتصادية العالمية، وآراء الصين بالصراع العربي الإسرائيلي، أولم رئيس الجامعة على شرف سفير الصين ووفده والعمداء والمسؤولين.

نظمت حملة توعية من الايدز في LAU

نظمت كلية الطب ومكتب الخدمات الصحية في الجامعة اللبنانية الأميركية، أمس، يوم توعية صحية في حرمي بيروت وجبيل لمناسبة اليوم العالمي للوقاية من الايدز. وعرض الطبيب جاك مخباط تاريخ بدء المرض في لبنان سنة 1984، وعن تطوره وانتشاره عبر السنين، مستنداً إلى منشورات احصائية ودراسات تفيد عن عدد الذين أصيبوا به.
كذلك، قدمت الدكتورة منى حيدر، الأستاذة في كلية الطب في الجامعة، محاضرة عن «وباء الايدز في العالم وحقوق الانسان»، فأوضحت أن فيروس الايدز هو مرض الفقراء والمجتمعات.