تحيّة إلى التقدّمي الاشتراكي
كلاجئين فلسطينيين في لبنان لا يسعنا إلا أن ننحني شكراً للحزب التقدمي الاشتراكي لمطالبته المستمرة بوجوب منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية المشروعة. مبادرات الاشتراكي في هذا المجال كثيرة إذ لا ينفكّ يطالب بها النائب وليد جنبلاط في تصاريحه الأخيرة، إضافةً إلى دعوته الجديدة والمشكورة إلى عقد مؤتمر دعم لحقوق اللاجئين الفلسطينيين المدنية، التي ستُترجَم في مجلس النواب مشاريع قوانين سيتقدّم بها الحزب.
وفي هذا السياق نوجّه دعوة إلى جميع الأحزاب والتيارات اللبنانية الأخرى لملاقاة التقدمي الاشتراكي، والمبادرة إلى دعم هذه الحقوق المنصوص عليها في شرعة حقوق الإنسان، وإلى نبذ العنصرية والإجحاف بحق هذا الشعب المظلوم. ونخصّ بالذكر حزب الله والمستقبل والوطني الحر وحركة أمل. فأنت يا سيد حسن نصر الله قائدنا في المقاومة، وأملنا في النصر. ندعوك إلى مساندتنا في ما أنت قادر عليه، وفي الضغط على الحلفاء لنساعدك على الصمود. كما نناشد رئيس الحكومة، الشيخ سعد الدين الحريري، بما يمثّله من رصيد وطني وسياسي المساعدة ونصرة الحق.
وللعماد عون المعروف بتحلّيه بقيم السيد المسيح الإنسانية والعادلة نسأله الإنصاف ووقف الظلم.
ومن حارس الوحدة الوطنية اللبنانية، الرئيس نبيه بري، نطلب العون أيضاً. كما لا نستطيع في هذا المجال سوى أن نشكر جميع الأحزاب الوطنية والقومية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وجميع مؤسسات المجتمع المدني المدافعة دوماً عن قضية فلسطين، وعن نصرة حقوق شعبها.
د. ماهر بلقيس