مات مجهولاً رغم معرفة اسم ربّ عمله
عثر على جثة رجل في العقد الثالث من العمر «مجهول الهوية» بحسب قوى الأمن، يُعتقد أنه هندي الجنسية، في بناء قيد الإنشاء ومهجور عائد للمدعو ألفريد خ. في منطقة بقعاتا ضمن بلدة عشقوت. ولم يعثر على أي مستند رسمي في حوزة المتوفى. كشف الطبيب الشرعي على الجثة وتبيّن له أن الوفاة «ناتجة من سقوطه عن الحافة قرب المبنى». وأفاد الطبيب، بحسب تقارير قوى الأمن، بأنه «ليس هناك أيّ آثار لكدمات على جسمه»، ونُقلت الجثة إلى مستشفى بعبدا الحكومي.

المحكمة الدولية لم تجمّد أموال أحد ولم تفكّ حجز أموال أحد

أكّدت أمس المتحدّثة الرسمية باسم مكتب المدّعي العام الدولي راضية عاشوري لـ«الأخبار» أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لم تصدر أية أوامر أو توجيهات بحجز أموال أحد، كذلك فإنها لم تصدر أوامر أو توجيهات بفكّ الحجز عن أموال أحد. وشدّدت على أن القرار الوحيد الذي صدر عن المحكمة حتى اليوم هو قرار قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين بفكّ احتجاز الضباط الأربعة (اللواءان جميل السيد وعلي الحاج والعميدان ريمون عازار ومصطفى حمدان) في شهر نيسان من هذا العام.
وكانت قد وردت أخبار في بعض وسائل الإعلام عن اتصال جرى بين النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سعيد ميرزا والمدعي العام الدولي دانيال بلمار بخصوص فكّ حجز المصرف المركزي اللبناني أموالاً تعود لأقارب اللواء رستم غزالي.
وعلمت «الأخبار» أن المصرف المركزي فكّ حجز أموال تعود بالفعل لأقارب غزالي بعد مراسلة السلطات القضائية اللبنانية التي كانت قد طلبت سابقاً الحجز. لكنّ مسؤولاً قضائياً لبنانياً رفيعاً أصرّ على أن الأمر خضع لموافقة المحكمة الدولية التي انتقل الاختصاص القضائي إليها في جريمة اغتيال الحريري منذ آذار 2009.

قطع الكهرباء يدفع مواطنين إلى قطع الطرقات

قطع حوالى 400 مواطن طريق عام برقايل (عكار) بواسطة الإطارات المطاطية المشتعلة في منطقة كوع الكسارة «احتجاجاً على الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي»، بحسب قوى الأمن. وتكرّر الأمر نفسه في بلدة بزال المجاورة وفي بلدة القرقف وفي منطقة جديدة القيطع. وعملت دورية من فصيلة مشمش على إعادة فتح الطرقات وتفريق المتظاهرين.
أما في الجنوب، في بلدة شوكين بالقرب من مثلث ميفدون تحديداً، فقد تجمع نحو 50 شخصاً من أهالي البلدة وقطعوا الطريق بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي. تدخلت قوى الأمن وحضر عناصر من الدفاع المدني وأعادوا فتح الطريق، كذلك حضر فريق عمل من شركة الكهرباء وباشر عملية إصلاح الأعطال.

صدم شرطي سير في الحمرا

صدمت دراجة نارية مجهولة السائق والمواصفات، في منطقة الحمرا تقاطع بنكا دي روما، المجنّد جو أيوب أثناء تنظيمه حركة السير. المصاب من عناصر مفرزة سير بيروت الأولى، وهو مكلّف بخدمة تسهيل السير على التقاطع المذكور، وقد أصيب برضّة قوية في ركبته اليمنى نقل على أثرها إلى مستشفى حداد في منطقة الوردية للمعالجة.

شكوى ضد «الجديد» في قضية كهرباء قاديشا

تقدم قاضي التحقيق في الشمال، بلال وزني، بشكوى لدى النيابة العامة التمييزية، بواسطة وكيله المحامي خالد قباني، على رئيس مجلس إدارة تلفزيون «الجديد» تحسين خياط ومديرة الأخبار مريم البسام ومقدمة نشرة الأخبار داليا أحمد بجرم القدح والذم بشأن التحقيق الجاري في قضية مؤسسة كهرباء قاديشا. وقد أحال النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا الشكوى على قسم المباحث الجنائية المركزية لإجراء التحقيقات اللازمة.
(الأخبار، وطنية)