جمعية عمومية لمتعاقدي المهني والتقني الرسمي


عقدت لجنة التنسيق العليا للأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان اجتماعاً قوّمت خلاله التحرك الذي قامت به في محافظات بيروت، الجنوب، الشمال والبقاع، استعداداً للجمعية العمومية للمندوبين كافّة.
وأكد المجتمعون عقد الجمعية العمومية عند الحادية عشرة من قبل ظهر الأحد المقبل، في معهد التمريض ـــــ بئر حسن.

أطفال SOS يحتفلون في جامعة الحكمة

شاركت شركة «ألفا» المشغّلة لشبكة الخلوي اللبنانية أطفال قرى الأطفال (SOS) فرحة الأعياد في حفل موسيقيّ أقيم على مسرح جامعة الحكمة، فرن الشباك. وقد استُهلّ الحفل بكلمة ترحيب من مديرة العلاقات والإعلام في شركة «ألفا» ألين كرم، أكدت فيها «أن الشركة مستمرة في دعم القضايا الاجتماعية والإنسانية في لبنان، ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية «ألفا من أجل الحياة». ثم تحدثت رئيسة جمعية SOS، فشكرت شركة «ألفا» على جهودها المستمرة لدعم حاجات أطفال الجمعية ونشاطاتهم، منوّهة بالشراكة القائمة بين شركة ألفا وقرى الأطفال. وبعدما أنشد الأطفال أغاني الميلاد، منحت السيدة كرم رئيسة جمعية قرى الأطفال SOS- لبنان شهادة تقدير لجهودها الإنسانية، ضمن حفل كوكتيل أقيم على شرف الحاضرين.

تلامذة المتن وفرحة العيد

أقامت «جمعية لبنان الموحد» احتفالاً ترفيهياً لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة في المتن الشمالي، لمناسبة الأعياد، بالتعاون مع قائمقامية المتن الشمالي، وإدارة مدرسة «الشانفيل»، على ملاعب مدرسة «الشانفيل» في بلدة ديك المحدي، وذلك برعاية وزارة التربية، ممثّلة برئيس مصلحة الشؤون الثقافية فيها. وشدّد رئيس الجمعية ميلاد السبعلي على «أن المدارس الرسمية هي المعنيّة بالحفل الترفيهي، لأنها للفقراء والمعوزين وأصحاب الدخل المحدود».

«رشد» يخرّج 1000 تلميذ

يقيم مركز رشد للتنمية البشرية والإدارية حفل توزيع شهادات لألف تلميذ منتسب إلى برنامج AC MAS (البرنامج العالمي لتطوير عمل دماغ الأطفال من عمر 6 سنوات إلى 16 سنة)، في المدينة الرياضية الدولية ـــــ القاعة المقفلة في 3 كانون الثاني 2010، علماً بأن تطبيق هذا البرنامج العالمي الياباني البرنامج موجّه إلى كلّ تلامذة لبنان، في مراكز منتشرة في المناطق اللبنانية.