صدم بنغلادشية وسقوط أخرى


عند الساعة السابعة من صباح أول من أمس سقطت العاملة البنغلادشية شانيا ش. من نافذة منزل مشغّليها في بيت شباب، وقد نُقلت إلى المستشفى، ووضعها الصحي مستقر. وتبيّن وفق ما جاء في تقارير أمنية، أنها سقطت خلال تنظيفها زجاج النافذة.
مساءً صدمت سيارة البنغلادشية فاطمة ز. في محلة طريق المطار، فأصيبت بجروح وكسور، ونُقلت إلى المستشفى. وجاء في التقارير أن فاطمة لا تحمل أوراقاً ثبوتية.

ورثة الهراوي يستأنفون الحكم ضد عون

قدّم ورثة الرئيس الراحل إلياس الهراوي استئنافاً للحكم الصادر عن محكمة المطبوعات بتاريخ 21/12/2009، وذلك أمام محكمة التمييز الجزائية، بوصفها مرجعاً استئنافياً في قضايا المطبوعات، بالدعوى المقامة ضدهم من العماد ميشال عون. ونشرت الوكالة الوطنية للإعلام نص بيان ورثة الهرواي الذي أعلنوا فيه هذه الخطوة.

مداهمات مراكز توزيع خدمات الإنترنت

نفّذت الهيئة المنظمة للاتصالات، بمؤازرة مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، مداهمات لمراكز موزعي خدمات الإنترنت غير المرخصة «التي تسبّب تشويشاً على وُصَل الربط الميكرووية الثابتة، التي تشغّلها وزارة الاتصالات في منطقة زغرتا وجوارها»، وقد كُشف على مركز إحدى الشركات غير المرخص لها في منطقة جونية، وهي تزوّد محطات فضائية لموزعي القنوات الفضائية بالكابل، وذلك بواسطة شبكات كابلات نحاسية، وألياف ضوئية وخطوط ربط ميكرووية غير مرخصة، وأُبلغ أصحاب هذه المراكز بضرورة الحضور إلى مديرية قوى الأمن الداخلي ـــــ مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية للاستماع إلى إفاداتهم لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حقهم.

إطلاق النار على الباص السوري إلى العسكرية

أحالت النيابة العامة العسكرية على قاضي التحقيق العسكري فادي صوان 6 موقوفين، وذلك تبعاً لادّعائها على مجهول في حادثة إطلاق النار على الباص السوري في دير عمار. وجاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، أمس، أن القاضي صوان أصدر قراراً أعلن فيه عدم اختصاصه النظر في القضية، أي القضاء العسكري، وفقاً لمطالعة النيابة العامة العسكرية، وأحال القرار مع الملف والموقوفين على النيابة العامة العسكرية، لإحالته على النيابة العامة الاستئنافية في الشمال.

توقيف «محقق»: شعيتو لم يتدخّل

نفى مسؤول قضائي أن يكون المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي، ماهر شعيتو، قد تدخّل في الملف المعروض على زميله القاضي داني شرابيه، وهو الملف الذي تطورت مجرياته إلى توقيف عقيد في قوى الأمن الداخلي خلال الأسبوع الفائت، قبل إخلاء سبيله يوم الاثنين الماضي.

حريق في سيارة مسروقة

شبّ أول من أمس حريق في سيارة «بي أم» كانت متوقفة في بلدة جلالا في البقاع، وتبيّن أن السيارة تعود إلى نجيب ج.، وأنه فقدها بعدما سُرقت من بلدة الفرزل في 26 الشهر الجاري.

أغراض شخصية في الطرد «المشبوه»

ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني أنه كُشف أمس «عن وجود طرد مجهول في مبنى الأمن العام، الذي كانت تشغله وزارة الاتصالات سابقاً في منطقة العدلية»، وقد أثار ذلك «أجواءً من البلبلة في مبنى المديرية». نودي صاحب الطرد ولم يحضر، فأجرى الخبير العسكري «كشفاً عليه وسط إجراءات أمنية مشدّدة»، وقد «تبيّن أن الطرد يحتوي على ألبسة وأغراض خاصة لأحد المواطنين المصريين، الذي كان ينجز معاملة إقامة لدى الدوائر المختصة، وقد ترك أغراضه في المدخل، وتوجّه للحصول على طلبه».