إعفاء الدراجات الدبلوماسية من الترخيص
أصدر وزير الداخلية والبلديات، المحامي زياد بارود، قراراً يتعلق بتعديل الفقرة الأولى من المادة الثانية من القرار الرقم 1636 المتعلق بتحديد آلية الحصول على ترخيص لسير الدراجات النارية. وقد نصّ التعديل على إضافة الدراجات ذات اللوحات الدبلوماسية. وكانت هذه المادة تنص على أنه «تُعفى من الترخيص المنصوص عليه في هذا القرار الدراجات النارية العائدة لمختلف الأجهزة الأمنية ولكل الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات والمصالح المستقلة أثناء قيامها بمهماتها الرسمية، على أن تراعي سائر الشروط القانونية النافذة».

رضيعة مرميّة... أتعبها البرد

عثر غسان ص. على طفلة حيّة حديثة الولادة مرميّة قرب منزله في بلدة المريجات في البقاع الأوسط. حضر عناصر مخفر شتورة الذين تسلموا المولودة وفتحوا تحقيقاً لمعرفة والدتها. ولفت مسؤول أمني إلى أنّ الطفلة سُلِّمَت إلى مستشفى تلشيحا لمعالجتها بعد تعرضها للبرد ليل أول من أمس، وتبيّن أنها في اليوم الثالث من عمرها.

قضية سلب سيارة ثريا المشنوق توقع بمطلوبين

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنّه تبيّن للشرطة القضائية من خلال التوسع في التحقيق مع موقوفَين نفّذا عملية سلب سيارة ثريا نهاد المشنوق، أنّ م.س وم.س. ينقلان السيارات المسلوبة من بيروت وجبل لبنان إلى البقاع، حيث تُزوَّر مستندات السيارة المسروقة أو المسلوبة بعد جلخ رقم محركها ورقم «الشاسي»، ثم يُعاد بيعها في السوق اللبنانية.
أقر الموقوفان بوجود شريكين لهما يدعيان ع.م وخ.س، وقد استُدرجا إلى منطقة الكفاءات، ثم أوقفهما مكتب مكافحة السرقات في الشرطة القضائية. وتبين بعد مراجعة ملفهما الجرمي أنه سُطِّر بحقهما عدد من مذكرات التوقيف الغيابية وبلاغات البحث والتحري لقيامهما مجتمعَين ومنفصلَين بعمليات شراء مسروقات وبيعها، وعمليات إطلاق نار ومعاملة القوى الأمنية بالعنف وسرقة سيارات والاتجار بالمخدرات وهما محكومان بالأشغال الشاقة.
وأوقفت دورية من مكتب مكافحة السرقات في الشرطة القضائية أيضاً م.ع.م. بعدما ضُبط وفي حوزته ثلاث سيارات مسلوبة، اثنتان من نوع مرسيدس والثالثة سيارة نيسان.
وجاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية أنه أوقف مطلوب بجرائم سرقة وإيداع سيارات مسلوبة لتسويقها ووضعها في أحد الكاراجات قرب صور.
يُذكر أيضاً أنه في محلة تعاضد رياق، أوقفت دورية من قوى الأمن الداخلي م.ج. (29 عاماً)، وهو مطلوب بتهمة سرقة وتأليف عصابة نصب واحتيال ومخدرات. الموقوف في فصيلة رياق، وسيُنقَل في وقت لاحق إلى مكتب مكافحة المخدرات في زحلة.
كما تمكّن مكتب مكافحة المخدرات من توقيف أربعة أشخاص بجرائم تعاطي المخدرات والاتجار بها.
أُحيل الموقوفون جميعاً على القضاء المختص بحسب الاختصاص للتوسع في التحقيق معهم ومعرفة إذا ما كانوا شركاء لآخرين في أعمال مماثلة، سواء في سرقة سلب السيارات أو الاتجار بالمخدرات وغيرها من الجرائم.

«فاعلا خير» يوزعان المؤونة الفارغة

إثر ورود عدة شكاوى عن قيام أشخاص مجهولين في منطقة بعلبك بعمليات احتيالية بحقّ أصحاب مؤسسات تجارية، وبنتيجة التحريات والاستقصاءات، تمكنت مفرزة بعلبك القضائية، بناءً على إشارة القضاء المختص أول من أمس من توقيف ع.ش (61 عاماً) وح.ش (22 عاماً)، وقد تبين أنهما ينتحلان صفة جهات حزبية نافذة، وأنهما يدّعيان القيام بأعمال خيرية لعائلات فقيرة ودور عبادة، بحيث يشتريان مواد غذائية وسجاداً وينظّمان شيكات، ليتبين في ما بعد أنها من دون مؤونة.

اللص يملك المفتاح!

دخل مجهول إلى منزل ليلى ز. قرب بيروت، وسرق جواهرها التي قُدِّرت قيمتها بنحو خمسة آلاف دولار، وقد تبيّن أن اللص استخدم مفتاحاً مستعاراً ليدخل إلى المنزل، وفق ما جاء في تقارير أمنية.

سرق الدراجة من مرأب الحجز

حضر مجهول إلى مرأب تُحجز فيه الدراجات، وقال للموظف العامل فيها إنه مرسَل من أفراد في مفرزة سير بيروت، وإنه سيدفع الغرامة المستحقة عليه. وأفاد الموظف بأنّ هذا الشخص احتال عليه حتى تمكن من سرقة دراجة نارية كانت مركونة في المرأب، وهي من نوع ياماها ولونها نبيذي.