تشطيب داخل الغرفة رقم 3
ذكرت تقارير أمنية أن السجين كريستيان ن. (27 عاماً)، الموقوف في سجن زحلة، بموجب مذكرة توقيف صادرة عن تحقيق البقاع، للاشتباه فيه بجرم مخدرات، شطب يده اليسرى بقطعة بلاستيكية، فأصيب بجرح بالغ ونزف دموي، ما استدعى نقله فوراً من الغرفة رقم 3 التي ينزل فيها إلى مستشفى رياق لتلقي العلاج.

محاكمة مشتبه فيهم بالتزوير

أوقفت محكمة جنايات صيدا، أمس، الكاتب العدل ن.غ. والدكتور ح.ح. وذلك إنفاذاً للمضبطة الاتهامية الصادرة منذ خمس سنوات، في قضية تزوير سندات رسمية، مرفوعة من المواطن سلمان خليفة، وذلك بعد تسع سنوات من التأجيل، على أن يصدر حكم نهائي في القضية يوم الثلاثاء المقبل.

الشرطة تعيد سيارة مسروقة إلى صاحبها

نجح مكتب مكافحة السرقات، في الشرطة القضائية، في ضبط عملية سرقة سيارة أمس، بعدما تمكنت قوة من المكتب المذكور، في بلدة حورتعلا البقاعية، من توقيف المواطنين (ط.ع.) و(أ.ع) وذلك أثناء قيامهما ببيع سيارة رانج روفر Charge Super صنع 2006 مستأجرة من مكتب car Nice وهي مسروقة، علماً بأنها تعود بملكيتها للمواطن (ب.ش.) الذي كان قد حرر شكوى فقدانها بتاريخ 17/10/2009، بعدما كانت مركونة في منطقة الشراونة. وقد أعيدت السيارة وسلمت إلى صاحبها بعد إبراز أوراقها التي تثبت ملكيته لها.

حاولت الانتحار بعد خلاف مع «داموني»

ذكرت وكالات الأنباء، أن دوريةً من قوى الأمن الداخلي، ورجالاً من الدفاع المدني، أنقذوا المواطنة ا.ع.و (27 عاماً) ليل أول من أمس، بعدما خرجت من منزلها وهي في حالة عصبية، محاولةً الانتحار، ومهددةً بأنها تريد أن ترمي بنفسها من على جسر ضبية. وقد تم إقناعها وإعادتها إلى منزلها، بعد نقلها من الأوتوستراد، ومن ثم الى أحد مراكز قوى الامن الداخلي، حيث أشارت الى انها تعيش حالة صعبة بعد خلافها مع صديقها (من جنسية عربية) المعروف بـ«داموني».

توقيفات بالجملة للشرطة القضائية

تمكّنت وحدة الشرطة القضائية، أمس، من توقيف 18 شخصاً مطلوبين بجرائم متنوعة، ومنهم من سُطّرت في حقه أحكام غيابية. وأوقفت دورية من قسم مكافحة الإرهاب القضائية المواطنين: م.ا. (22 عاماً) للاشتباه فيه بجرم السرقة، م.ع (21 عاماً) للاشتباه فيه بجرم تجارة الأسلحة والمخدرات، و.م. للاشتباه فيه بجرم تعاطي مخدرات، ح.س. (26 عاماً)، ج.ف. (21 عاماً)، والمواطن ق.ع. (18 عاماً) للاشتباه بجرم تعاطي المخدرات.
كما أوقفت مفرزة جونية القضائية اللبنانيين ع.ع. (39 عاماً) للاشتباه فيه بجرم انتحال صفة ضابط والقيام بأعمال احتيالية، ن.ش. (29 عاماً) للاشتباه فيه بجرم تسطير شيك من دون رصيد، إضافة إلى المواطن ج.ح. (20 عاماً)، والأوكرانية ي.ل. للاشتباه فيها بجرم دعارة وتسهيل دعارة.
وتمكنت مفرزة بعبدا القضائية من توقيف المواطن ع.ي. للاشتباه فيه بجرم خطف، والمواطن ن.ج. (42 عاماً) بجرم الضرب والتحريض على الإيذاء. وأوقفت مفرزة النبطية المواطن أ.ق. (44 عاماً) للاشتباه فيه بجرم الضرب والتحريض على الإيذاء. وفي بيروت، تمكنت المفرزة القضائية من توقيف ح.م. (38 عاماً)، م.ز. (20 عاماً) للاشتباه فيهما بجرم القيام متحدين ومنفصلين بعدد من السرقات. وفي الشمال، أوقفت مفرزة حلبا القضائية المواطن ب.ع. (31 عاماً) للاشتباه فيه بجرم احتيال، وأوقفت مفرزة طرابلس المواطنين و.هـ. (26 عاماً)، وع.هـ. للاشتباه فيهما بجرم إطلاق نار. وقد أحيل الموقوفون إلى القضاء المختص بناءً على إشارته.

رئيس هيئة التفتيش القضائي في قصر عدل بعبدا

جال رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي محمد سمير حاطوم، أمس، في قصر عدل بعبدا، ورافقه رئيس قلم الهيئة، واطلع على أعمال المحاكم الجزائية والمدنية ودائرة التحقيق والنيابة العامة الاستئنافية، ودقّق في سير تنفيذ الأحكام الجزائية لدى الأقلام المختصة.
واطّلع القاضي حاطوم من القضاة العاملين في بعبدا على أوضاع المحاكمات، حيث التقى النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان كلود كرم وقاضي التحقيق الأول، وأعطى التوجيهات إلى المساعدين القضائيين.