عفيف دياباحتفلت الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في البقاع الغربي بإطلاق نادي نشاطات الطلاب في الجامعة بحفل استقبال للطلاب الجدد. وتقول المشرفة على النادي الأستاذة المحاضرة ديالا الخطيب إنّ إطلاق النادي وإن جاء متأخراً فهو يلبي «حاجة طلابية كانت الجامعة هنا بأمسّ الحاجة إليها، ولكي نعطي الطلاب فسحة تعبير واسعة عن أفكارهم ومشاريعهم الثقافية والأدبية والفنية والترفيهية، وتنظيم حلقات التواصل في ما بينهم دون حواجز نفسية». وتضيف الخطيب أنّ كلّ ما تريده الجامعة من النادي هو تفعيل التواصل بين الطلاب وإشراكهم في خلق أفكار وبلورتها وتنفيذها بهدف تفعيل دورهم من خلال تنشيط الحياة الجامعية بعيداً عن المألوف أو السائد، أو عبر رفع مستوى الحوار الداخلي في ما بينهم بشأن كل القضايا التي تعنيهم أو تمس حياتهم اليومية، أكاديمياً وتعليمياً وثقافياً وفنياً. وتوضح الخطيب أنّ في فرع الجامعة بالبقاع الغربي نحو 3 آلاف طالب وطالبة بأمسّ الحاجة إلى لقاءات تعارف وتواصل، من خلال تنظيم أنشطة تسهم في إبراز مواهبهم، وبالتالي النادي سيكون مشروعاً للطلاب لكي يعبروا من خلاله عن تطلعاتهم وأفكارهم التي تسهم في تطور الجامعة.
باكورة أعمال نادي الأنشطة في LIU شارك فيها نحو ألفي طالب وطالبة، من خلال تنظيمهم حفل تعارف للطلاب الجدد واستقبالهم بحفل موسيقي وغنائي أبرز خلاله بعض الطلاب مواهبهم الغنائية والموسيقية والمسرحية. فكانت للطالب مولانا حمية صولات وجولات في تأديته الأغاني التراثية التي أبرزت موهبته الغنائية مع زميله الطالب جان داريدو، فيما أرسل النادي رسالة دعم لفلسطين من خلال الطالب الفلسطيني عبد الله كايد الذي أدى أغنية «علّي الكوفية» المهداة إلى أهله في رام الله. وأدت الطالبة زينة قطايا أغنية تراثية يونانية. وتميزت باكورة أنشطة النادي في الجامعة بتقديم «سكتش» مسرحي قصير تناول بسخرية تأليف «حكومة الوحدة الوطنية». كما أبرز الطالب وسيم الحشيمي موهبته في تقليد بعض رجالات الطبقة السياسية اللبنانية، فيما حاز «الراب العربي» اهتمام الطلاب.
ويقول المدير الإداري في الجامعة باسم هزيمة إنّ هذه النشاطات خطوة أولى نحو تعميق العلاقة بين الطلاب، والجامعة ترحب بها وستوفر كل دعم ومساندة للنادي ولجميع الطلاب دون استثناء للتعبير عن مواهبهم. أضاف أن اللبنانية ــــ الدولية أطلقت سلسلة مشاريع للطلاب، سيبدأ تطبيقها تدريجاً. كما ستنظم الجامعة مع الطلاب ندوات حوارية متنوعة ولقاءات للطلاب مع أدباء وشعراء وفنانين ومبدعين وشخصيات لها موقعها العلمي والأكاديمي والثقافي والاجتماعي في لبنان والعالم العربي.