تمديد مهلة نزع الأكشاك في بعلبك


بعلبك ــ علي يزبك
مددت بلدية بعلبك مهلة نزع الأكشاك العشوائية وسيارات بيع القهوة التي تنتشر في محيط مرجة رأس العين حتى نهاية الشهر الجاري. وأكد رئيس البلدية بسام رعد أن الهدف من اتخاذ قرار الإزالة تحسين المشهد السياحي العام للمدينة «وقد مددنا المهلة لكي يعمل المخالفون على تسوية أوضاعهم». وأمنت البلدية بديلاً لمن يرغب من خلال تأجيره أكواخاً سياحية، وعددها 11، قُدّمت بمساعدة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل بلجيكي، عبر مجلس الإنماء والإعمار. وقد اشترطت على من يريد استئجار كوخ حديث إزالة القديم من مكانه. قرار البلدية لم يرض الجميع. هناك من يرفضه لرغبته في البقاء في رأس العين، ومن يوافق عليه على مضض خوفاً من خسارة زبائنه.

لقاء في بلدية صيدا عن «السيدا»
عقد لقاء عن «الأمراض المنقولة جنسياً ــــ السيدا» بدعوة من بلدية صيدا وتجمع المؤسسات الأهلية في المدينة، بالتعاون مع جمعية العناية الصحية والجمعية اللبنانية للسيدا. وعُرضت خلال اللقاء جهود الشبكة العربية للمنظمات العاملة في إطار مكافحة السيدا، ونتائج دراسة تناولت مدى معرفة أصحاب العينات بمرض الإيدز والمستوى التعليمي والثقافي لكل منهم. وقد حضر اللقاء رئيس اتحاد بلديات صيدا والزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس الجمعية اللبنانية للسيدا الدكتور جاك مخباط، المدير العام لجمعية العناية الصحية الدكتور إيلي أعرج، منسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، ومختصون. وقد نوه المشاركون بالشراكة القائمة بين البلدية والمؤسسات الأهلية لتعميم الوعي والمعرفة العلمية لتجنب الإصابة بهذا المرض الخبيث.

ندوة أدبية في الغبيري
نظمت في قاعة بلدية الغبيري ندوة نقدية عن رواية «شجرة النور» للكاتبة لطيفة الحاج قديح. شارك فيها المدير العام لوزارة الثقافة الدكتور عر حلبلب، رئيس البلدية محمد سعيد الخنساء.
ويندرج هذا النشاط في إطار فعاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب، وبرعابة وزارة الثقافة بالتعاون مع المنتدى الاجتماعي والإنمائي في بلدية الغبيري.



تفتح «بلديات» الباب أمام المواطنين والمهتمين بالشأن البلدي لنشر ملاحظاتهم وآرائهم، وذلك من خلال مراسلة «الأخبار» مباشرة أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]