أديبات عربيات في ضيافة LAU
نظّمت كلية الآداب والعلوم ومعهد الدراسات النسائية في العالم العربي في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، في مناسبة إعلان بيروت عاصمة عالمية للكتاب، ندوة فكرية نسائية في حوار مفتوح حول الرواية والقصيدة العربية مع الأديبات العربيات. أُقيمت الندوة بالتعاون والتنسيق مع «ديوان أهل القلم» وشارك فيها المجاهدة زهور ونيسي (الجزائر)، رشيدة بن مسعود (المغرب)، الدكتورة فاطمة يوسف العلي (الكويت)، الدكتورة هدى النعيمي (قطر)، إقبال بركه (مصر)، سميحة خريس (الأردن)، ليلى الأطرش (فلسطين)، أنيسة عبود (سوريا) وفوزية رشيد (البحرين). وجرى حوار بين الأديبات والطلاب حول محاور الرواية العربية والفن القصصي، وخصوصاً من نتاج المرأة العربية.

مؤتمر علمي في «العربية»

تنظم «الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم» و«جامعة بيروت العربية»، بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية، «المؤتمر العلمي الدولي السادس عشر» من 13 إلى 15 الجاري، في حرم الجامعة في بيروت.
ويتناول المؤتمر مواضيع علمية في مجال: العلوم البيولوجية والطبية، والعلوم الأساسية والعلوم الهندسية والعلوم الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بإشراف لجنة علمية من المؤسسات الثلاث ولجنة تنظيمية من مختلف الجامعات. وسيساهم في تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي بين المشاركين وإطلاع الرأي العام على أحدث ما توصلت إليه الأبحاث في مختلف مجالات العلوم.
ويضم المؤتمر نحو مئتين وخمسين باحثاً من مختلف بلدان العالم، وستُعرض خلاله الأبحاث في محاضرات عدد منها يلامس قضايا تهم الرأي العام مباشرة مثل البيئة والمياه والصحة والأدوية.

أفلام الطلاب في NDU

إحياء لذكرى رندا الشهال افتتحت كلية المنشآت البصرية والسمعية في جامعة سيدة اللويزة المهرجان الثالث للسينما لأفلام الطلاب في قاعة عصام فارس الذي يمتد لغاية 15 تشرين الثاني تحت عنوان «المرأة في السينما اللبنانية». واعتبر مدير المنشآت السمعية والبصرية في الجامعة سام لحود أنّ المهرجان يتوجه للجميع، فهو مهرجان كل شاب يحلم بإنتاج فيلم لبناني أفضل.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]