جريج لمناسبة انتهاء ولايته: لاستمرار معهد المحاماة
كرّمت نقابة المحامين في بيروت، أمس، نقيب المحامين رمزي جريج لمناسبة انتهاء ولايته، في حضور نقباء المحامين السابقين، وأعضاء مجلس النقابة الحاليّين والسابقين. وقد ألقى جريج كلمة، عبّر فيها عن سعادته خلال السنتين، مدة ولايته، لأنه كان على تواصل دائم ويوميّ مع النقباء السابقين، وزملائه في المجلس، ومع المحامين، وأنه بفضل تعاون الجميع معه استطاع إنجاز أمور كثيرة منها: “تحديث بعض أنظمة النقابة، وتأسيس وإطلاق معهد المحاماة، الذي يجب أن يستمر، ويحافظ على مستواه”.

الإعدام لـ4 لبنانيين بتهمة التعامل مع العدو

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان أمس قرارين اتهاميّين، طلب في الأول عقوبة الإعدام لكل من: جريس .ف (موقوف) وجان.ف (فارّ) مقيم في إنكلترا، وأحمد.ص (فارّ) وفارس.ق (فارّ)، وهما مقيمان في إسرائيل، لإقدامهم على دس الدسائس مع العدو الإسرائيلي، وتمكينه من مباشرة العدوان على لبنان، والاتصال بعملائه وجواسيسه، وهم على بيّنة من الأمر، وعلى دخول بلاد العدو. وأصدر مذكّرات إلقاء قبض في حقّهم، وأحالهم أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.
وطلب القاضي في القرار الثاني عقوبة الإعدام أيضا لستّة فلسطينيين موقوفين، لإقدامهم على تأليف عصابة مسلحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس، والأموال، والقيام بأعمال إرهابية، والانتماء إلى تنظيم مسلح بهدف النيل من سلطة الدولة وهيبتها، والتعرض لمؤسساتها العسكرية، وصنع واقتناء وحيازة موادّ للتفجير، من متفجّرات وصواريخ، ومراقبة تحركات الوحدات العسكرية للجيش اللبناني وتنقلاتها في محيط مخيم عين الحلوة.