صاعق قنبلة تحت سيارة شيخ
ألقى مجهولون، ليل أول من أمس، صاعق قنبلة يدوية تحت سيارة الشيخ عدنان إمامة في بلدة مجدل عنجر، حيث أصيبت عجلاتها بأضرار، إضافة إلى أضرار مادية أخرى. وقال شهود عيان لـ«الأخبار» إن سيارة إمامة، وهو رجل دين وهّابي، كان يركن سيارته من نوع مرسيدس 300 سوداء اللون أمام منزله في مجدل عنجر حين رمى مجهولون صاعق القنبلة اليدوية.
على الفور حضرت القوى الأمنية التي استمعت إلى إفادة الشيخ إمامة وفتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة الفاعلين والأسباب الكامنة وراء استهداف سيارة مدير مدرسة المناهل الخاصة الشيخ إمامة. تجدر الإشارة إلى أن صاحب السيارة المستهدفة من الشخصيات الدينية «الوهابية» البارزة في البقاع ولبنان، وله دراسات وأبحاث فكرية ـــــ إسلامية، ويُعدّ منظّراً للفكر الديني الوهّابي.
يُذكر أن بعض وسائل الإعلام الإلكترونية نشرت خبراً عن انفجار قنبلة تحت سيارة الشيخ إمامة دون أن تسميه، ولكن تبيّن أن هذه الأخبار مضخّمة، وغير دقيقة.

«المنارة» تختتم مؤتمر الحدّ من استخدام المخدرات

اختتمت أمس شبكة «المنارة» أعمال مؤتمرها الإقليمي الذي أُقيم في بيروت تحت عنوان «الحدّ من استخدام المخدرات»، واستمر ثلاثة أيام.
المتحدثون في المؤتمر تناولوا موضوع المخدرات والحدّ من مخاطر استخدامها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حضر الجلسة الختامية ممثّلون عن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والتحالف الدولي بشأن «السيدا»، إضافة إلى ممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. وألقى قائد الشرطة القضائية العميد أنور يحيى كلمة وزير الداخلية والبلديات زياد بارود، تحدث خلالها عن تنامي ظاهرة المخدرات في لبنان، وشدد على ضرورة تفعيل البرامج الهادفة إلى مواجهتها.

مجلس نقابة المحامين انتخب هيئة مكتبه

انتخب مجلس نقابة المحامين في بيروت، برئاسة النقيبة أمل حداد، هيئة مكتبه.
جاء الانتخاب على النحو الآتي: المحامي توفيق النويري أميناً للسر، المحامي نبيل طوبيا أميناً للصندوق والمحامي سمير الزغريني مفوّض قصر العدل.

كسر وخلع في مبنى الثانوية الإنجيلية ـ زحلة

ادّعت إدارة الثانوية الإنجيلية في زحلة، أمام مخفر درك المدينة، أن مجهولين أقدموا ليل أول من أمس على خلع إحدى نوافذ مبنى الصفوف الثانوية وتكسير زجاجها. وبعد أن تمنكّوا من الدخول إلى غرفة رئيسة القسم، كتبوا شعارات منافية للحشمة، وأحرقوا بعض الأوراق التي تحتوي على نتائج امتحانات الشهر الأول من العام الدراسي الحالي.
كُلّفت الأدلة الجنائية بالكشف على المكان، وأُخذت بصمات عدد من التلامذة، وذلك بناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في البقاع، على أن تستكمل التحقيقات لمعرفة هوية الفاعلين.

ضربها وسرق محفظتها

خلال وجود نوال ش. (55 عاماً) داخل موقف للسيارات في دوحة عرمون، ضربها شخص ملثّم على رأسها بعقب مسدس حربي، ثم سلب حقيبتها وفرّ إلى جهة مجهولة.
أُصيبت نوال بجروح في رأسها ونُقلت إلى المستشفى للمعالجة. وجاء في تقارير أمنية أن في الحقيبة المسروقة مبلغ مليون ليرة وأوراقاً ثبوتية ومستندات خاصة.

خلاف وتشطيب بالسكين

وقع خلاف في محلة وطى المصيطبة بين أ. ح. (20 عاماً) وم. خ. (50 عاماً). لم تُعرف أسباب المشكلة التي قامت بينهما، لكنّ التقارير الأمنية لفتت إلى أنهما كانا في حالة سكر، وقد شهر أ. ح. سكيناً في وجه م. خ. وشطّبه في عنقه فأصابه بجرح بليغ. نقل الجريح إلى المستشفى وفرّ الفاعل إلى جهة مجهولة.

حادث سير يكشف سيارة مسروقة

اصطدمت سيارة من نوع «غراند شيروكي»، أول من أمس، بعمود كهرباء على الطريق العام قرب بلدة النبي رشادة البقاعية. كان في السيارة شخصان مجهولان، وعندما وقع الحادث ترجّلا منها، وفرّا إلى جهة مجهولة. تصرّفهما أثار الاستغراب، فتبيّن لاحقاً أن السيارة سُرقت في اليوم نفسه من بلدة شمسطار، وهي تعود إلى أ. ز.