في عيد الاستقلال
أحيت مدارس الليسه ناسيونال في الشويفات وبيروت والسمقانية ذكرى الاستقلال باحتفالات شارك فيها المديرون وأفراد الهيئة التعليمية والكشّافة والتلامذة في مختلف مراحل الدراسة في القسمين الإنكليزي والفرنسي. وأنشدَ التلامذة خلال الاحتفال النشيد الوطني والأغاني الوطنية، ورفعوا الأعلام اللبنانية وأطلقوا البالونات المزدانة بالعلم اللبناني. وألقى المسؤولون بالمناسبة كلمات تناولت معاني العيد، وأبرزت أهمية الاستقلال وشدّدت على معانيه.
من جهتها، أقامت جامعة الروح القدس ــــ الكسليك احتفالاً للمناسبة نظّمه مكتب شؤون الطلاب فيها. وألقت طالبة الصحافة ناتالي مارون كلمة الطلاب وجهت فيها تحية إكبار لأبطال الاستقلال ولشهداء الوطن. وناشدت السلطات باسم الجيل الصاعد «أن تعمل على انتشال لبنان من الموقع المتأخر في العالم في موضوع الشفافية، وترفعه إلى موقع متقدم في محاربة الفساد، وتعمل على برمجة سداد الدين العام، وتنصرف إلى توظيف أصحاب الكفاءات لا أصحاب الوساطات، وتعمل على إلغاء الطائفية، لعل كل ذلك يخفف من صفوف الشباب الواقفين أمام السفارات، فبذلك نكرم أبطال الاستقلال ونكون قد أنجزنا الاستقلال الفعلي».

«الأكاديمية الطبيّة الوطنية في فرنسا» في اليسوعية

افتتحت جامعة القدّيس يوسف مؤتمر «الأكاديمية الطبيّة الوطنية في فرنسا» في حرم العلوم الطبيّة طريق الشام. يشارك في أعمال المؤتمر 30 محاضراً من الأكاديمية (25 فرنسياً و5 لبنانيين) سيتطرقون إلى عدد كبير من المواضيع التي تهم الاختصاصيين والرأي العام ومنها: العمود الفقري للمتقدمين في السن، مرض الألزهايمر، ممارسة الطب في بلاد تعاني نزاعات، الكحول والصحة، دور المنظمات غير الحكومية.
وكانت الجامعة قد أطلقت موقعاً إلكترونياً خاصاً بصحة الشباب باللغة العربية (www.infosantejeunes.usj.edu.lb). يتوجه هذا الموقع إلى الشباب والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و22 سنة، كما يستطيع الإفادة منه الأهل والمربّون. كما يساهم في التعريف على سبل الوقاية من الأمراض والمخاطر التي يتعرّض لها الشباب والشابات في هذه المرحلة من العمر.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]