السيد يطلب «تنقية القضاء من ميرزا وصقر»
علّق اللواء جميل السيد على المؤتمر الصحافي الذي عقده أول أمس وزير العدل الدكتور إبراهيم نجار والذي أعلن في خلاله اتخاذ إجراءات تأديبية بحق بعض القضاة. وقد صدر عن المكتب الإعلامي للسيد بيان تمنى فيه أن تكون خطوة نجار «جدية وغير فولكلورية، بحيث تشمل أيضاً القاضيين سعيد ميرزا وصقر صقر بالنظر لارتكاباتهما الجسيمة والمقصودة خلال التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري بناءً على مصالح سياسية وشخصية يعرفها معالي الوزير ويمكنه أن يستوضح فخامة الرئيس عنها بالتفصيل».
ورداً على قول الوزير نجار إنه يجهل ما إذا كان اللواء السيد قد تقدم بشكاوى وفقاً للأصول بحق ميرزا وصقر، دعاه اللواء السيد إلى مراجعة التفتيش القضائي حتى يتأكد بنفسه من أن هنالك عدة شكاوى بحقهما منذ أكثر من سنتين من دون جدوى، وكذلك هنالك دعاوى تشتمل على تغطية شهود زور ورشى وسوء استعمال السلطة وارتكاب جريمة حجز حرية واعتقال سياسي وتعسفي ومخالفة قانون أصول المحاكمات الجزائية بالتنسيق بين القاضيين ميرزا وصقر خلال التحقيق بجريمة الاغتيال.
واستغرب اللواء السيد قول الوزير نجار إن توجيهه الاتهامات من خلال المؤتمرات الصحافية لا يكفي لملاحقة القاضيين ميرزا وصقر، حيث من أقل واجبات وزارة العدل، حيثما كان، لا في لبنان فقط، أن تفتح تحقيقاً في أي اتهامات علنية قد توجّه إلى أي قاضٍ، فإمّا أن تكون تلك الاتهامات مؤكدة فيحاسب القاضي عليها، وإما أن تكون تلك الاتهامات كاذبة فيحاسب عليها مطلقها.
وفي هذا الإطار تساءل السيد في البيان: «لماذا لوحق بعض الإعلاميين، كالسيدة غادة عيد، لتوجيههم اتهامات بحق قضاة، فيما يجري التغاضي عن اتهامات علنية أخرى هي أكبر أهمية بكثير؟ وهل من قضية أكثر أهمية من التزوير في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري؟ وهل أصبحت حماية القاضيين ميرزا وصقر وأحمد مرعي ومحمد زهير الصديق وغيرهم أهم من الحقيقة للرئيس الشهيد وللرأي العام اللبناني والعربي؟».

توقيف متهمين بالإتجار بالمخدرات

في إطار حملة مكافحة المخدرات، تمكنت دوريات الشرطة القضائية من توقيف خمسة أشخاص في حيّ السلم وسادس في محلة ميرنا الشالوحي.
فقد أوقفت وحدة من مكتب مكافحة الإرهاب عصام فوزات ع. (25 عاماً) المطلوب بعدة جرائم، بينها التهديد بالقتل وإطلاق نار وترويج مخدرات والإتجار بها وأحكام قضائية غيابية.
فيما أوقف إيهاب علي ع. (23 عاماً) ونسرين هاني ش. (34 عاماً) وفضل الله فايز ع. (31 عاماً) وأحمد ابراهيم ق. (29 عاماً) بجرائم ترويج المخدرات والإتجار بها. وقد ضبطت بحوزتهم كميات موضبة للبيع من الكوكايين وبودرة الكوكايين وباز الكوكايين، واعترفوا بانتظارهم زبائن في مناطق معينة لاستهلاك هذه المواد. وقد أحيل الجميع على مكتب مكافحة المخدرات المركزي للتوسع في التحقيق معهم بناءً على إشارة القضاء المختص. وفي منطقة ميرنا الشالوحي أوقفت دورية من مكافحة المخدرات إلياس ج. ق. وهو أحد كبار التجار، بجرم ترويج مخدرات، وضُبطت بحوزته كمية من الكوكايين الموضبة في مظاريف.

إحباط محاولة سلب... وفرار مشارِكتين فيها

أثناء مرور م. ص. بسيارته من نوع جيب BMW X5 في محلة فرن الشباك ـــــ بدارو، استوقفته فتاتان بطريقة الأوتوستوب وصعدتا معه لإيصالهما إلى محلة الشويفات، وبوصوله إلى المحلة اعترضه شخصان على متن سيارة «بي أم» لونها أسود منتحلان صفة رجال تحرٍّ، حيث شهر أحدهما مسدساً حربياً بوجهه وضربه بعقب المسدس على رأسه، ثم حاول الشابان سلب سيارة م. ص. على الأثر تجمهر عدد من الأشخاص ومنعوهما من الفرار، وبناءً على اتصال أحد الشهود العيان بقوى الأمن الداخلي حضرت على الفور دورية من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، وعملت على توقيفهما وتبين أنهما يدعيان ص. ح. (26 عاماً)، وس. م. (27 عاماً)
أما الفتاتان فقد تمكنتا من الفرار، والعمل جارٍ لتوقيفهما، والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

توتُّر في بعلبك

توتر الوضع الأمني في حيّ الشراونة في بعلبك غداة تشييع عائلة آل وهبي الشاب علي وهبي الذي قضى خلال حادث سير مؤسف الأسبوع الماضي. فقد أطلق عدد من الأشخاص عدداً من قذائف الآر بي جي «ب 7» في الهواء، وترافق ذلك مع إطلاق النار بكثافة. وتدخلت قوة من الجيش اللبناني على الفور وضربت طوقاً أمنياً حول المكان. وخلّف الحادث بعض البلبلة في المدينة.