شهدت طرابلس أول من أمس، وقوع عدد من الإشكالات الفردية، بعضها تطور إلى إطلاق نار. اللافت أن معظم المشاكل وقعت في محلتي الزاهرية أو باب التبانة، وفق ما جاء في تقارير أمنية.عند الساعة 12،00 ظهراً اندلع خلاف في شارع لطيفة في الزاهرية بين شبان من المحلة وآخرين من باب التبانة، لم تعرف أسباب الخلاف، ولكن التقارير الأمنية سجلت إقدام شبان التبانة على تكسير سيارات وطاولات داخل أحد مقاهي الزاهرية، وتهجّموا على دورية من فصيلة السويقة، عندها أقدم معاون ومجند على إطلاق النار في الهواء لتفريق المتجمهرين، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات.
عند الثالثة بعد الظهر وقع إشكال بين وسيم ل. وإبراهيم ع. الملقب بالأبيش، وعندما اشتد الخلاف طعن إبراهيم وسيماً بآلة حادة في خاصرته اليمنى، فنُقل إلى مستشفى قريب ليخضع للعلاج، ولم ترد معلومات عن مدى خطورة حالته.
بعد نصف ساعة من هذا الخلاف، وقع حادث في محلة التبانة، تحديداً عند ساحة الأسمر، حيث أقدم مجهول على إطلاق النار من سلاح حربي دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات، ثم فر إلى جهة مجهولة.
عند الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر، شهد أحد مقاهي الزاهرية خلافاً بين عزو ر. ومحمد ع. لم تُعرف أسباب هذا الخلاف، وقد بدأ التلاسن بين الرجلين، ثم تطور الأمر إلى تضارب بالأيدي والعصي، نتج من ذلك إصابة محمد بضربة على رأسه بآلة حادة، فنقل إلى المستشف. لم يكتف عزو بذلك بل أقدم على إطلاق عيارات نارية عدة من سلاح حربي في الهواء ثم فر إلى جهة مجهولة.
في محلة الميناء، وقع إشكال مجهول الأسباب بين المجند محمد ك. وفؤاد ط. وقد أطلق المجند النار من سلاحه في الهواء، وفق ما سجلته التقارير الأمنية، ولم يؤد ذلك إلى وقوع أية إصابات.
أخيراً، شهدت محلة القبة حادثاً عند الساعة العاشرة والنصف ليلاً، فخلال قيام دورية من مفرزة طوارئ طرابلس بقمع مخالفات السيارات، أقدم هيثم د. على التهجم على الدورية، عندها أطلق المجند أديب ح. عيارات نارية ما أدى إلى إصابة هيثم بطلق في رجله، فنقل إلى مستشفى قريب لمعالجته.
اللافت في قراءة ما ورد في التقارير أن الحوادث الستة التي وقعت يوم 29 الجاري في المدينة، لم تُعرف أسبابها. وهي بعظمها إشكالات فردية، لكن كثرتها تدعو إلى القلق، وتبدو بحسب بعض المتابعين إشارةً إلى إمكانية تزايد العنف في لبنان.
(الأخبار)