الأشغال الشاقّة المؤبّدة بحق 5 تجّار مخدرات
أصدرت محكمة الجنايات في البقاع أحكاماً بحقّ متّهمين بالسرقة، فحكمت عليهم بالأشغال الشاقة مدة 7 سنوات، فيما أنزلت حكماً بالأشغال الشاقة المؤبّدة، وغرامة 50 مليون ليرة بحق خمسة متّهمين بالاتجار بالمخدّرات.

سلب هاتف خلوي بقوة السلاح

اعترض ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة، درب حسن أ. (سوري الجنسية) في محلة خلدة على الطريق البحرية، وسلبوه بقوة السلاح هاتفاً خلوياً، قبل أن يفرّوا إلى جهة مجهولة.

تعقّب سارق بيك آب بواسطة جهاز GPS

أعلم مسؤول في إحدى الشركات التجارية، غرفة عمليات جونيه بسرقة بيك آب، من نوع ميتسوبيشي عائد إلى الشركة من محلّة المكلّس. وذكر لغرفة العمليات أن السارق يتّجه نحو طريق ذوق مكايل صعوداً، حسب ما يشير جهاز الـ GPS المزوّد به البيك آب. وبعد تعميم المعلومات، تمكّن عناصر مخفر عيون السيمان، بمؤازرة دورية من مفرزة طوارئ جونيه، من ضبط البيك آب، وتوقيف سارقه ويدعى ح. ق. (مواليد عام 1977).
اعترف الموقوف خلال التحقيق بما نسب إليه، وذكر أنه سرق البيك آب ليبيعه في إحدى بلدات البقاع، مقابل أن يحصل على المخدّرات بدل ثمنه.

شمعة تحرق منزلاً

شبّ حريق في منزل هشام ح. في بلدة ببنين ـــــ عكّار عند منتصف ليل أمس، وقد أتى الحريق على معظم أثاث المنزل، دون وقوع إصابات، قبل أن تخمده فرق الدفاع المدني. وقد أظهرت التحقيقات أن الحريق سببه إنارة الشموع.

إطلاق نار بعد خلاف بين دركي وجندي

حطّم مجنّدون في قوى الأمن الداخلي، برفقة أشخاص مجهولين، زجاج محل علي م. المعدّ لبيع الأجهزة الخلوية في بلدة الفاكهة. ثم أطلق أحد المجنّدين النار في الهواء. وبيّنت التحقيقات أن الإشكال سببه خلافات سابقة.
وفي البلدة نفسها، وقع خلاف آخر بين المجنّد الذي أطلق النار من جهة، وثلاثة أشخاص آخرين، أحدهم جندي في الجيش اللبناني من جهة ثانية، بسبب الخلافات نفسها، أُطلقت خلاله النار في الهواء، دون أن يؤدّي ذلك إلى وقوع إصابات.

نشل على متن درّاجة نارية

نشل شخصان مجهولان يستقلان دراجة نارية، حقيبة سهام ك. في محلة الطيّونة قبل أن يلوذا بالفرار. وذكرت السيدة أن الحقيبة تحوي مبلغ 500 ألف ليرة، وبعض الأوراق الخاصة.

مذكّرة وجاهية بحق موقوف لتعامله مع العدو

أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر مذكّرة وجاهية بتوقيف المدعى عليه أسامة ب.، بجرم التعامل مع العدو، ودسّ الدسائس لديه، وإعطائه معلومات، ومعاونته على فوز قواته، ودخول بلاده، سنداً للمواد 278 و274 و285 من قانون العقوبات. من جهته، استمهل المدعى عليه الموقوف لتوكيل محام للدفاع عنه لدى قاضي التحقيق العسكري الأول.

قرار بحق متهمَين بتأليف عصابة تصل عقوبته إلى الإعدام

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان قراراً اتهامياً، اتهم فيه وسام ط. وعلي م. وحسن ر. بجنايات المواد 335 من قانون العقوبات، والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/1958. وهي مواد تصل عقوبتها إلى الإعدام. ويأتي قرار الاتهام بحق الثلاثة بسبب تأليفهم عصابة بقصد ارتكاب الجنايات، والانتماء إلى تنظيم مسلّح، بهدف القيام بأعمال إرهابية، وتصنيع وحيازة ونقل أسلحة ومتفجّرات، وتفجير عبوّة في مقر الجمارك في صيدا من عام 1999. وأصدر مذكّرة إلقاء قبض بحقّهم.
كما ظن قاضي التحقيق بكل من المدعى عليهما جمال خ.، ورائف م. بمقتضى المادة 72 من قانون الأسلحة، وظنّ بكل من فهيم ش. وبلال ح. وخالد ق. بمقتضى المادة 222 من قانون العقوبات، وأحال الجميع أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.
من جهة ثانية، أجرى القاضي فادي صوان أمس، مقابلة بين الموقوفَين المنتميَين إلى فتح الإسلام فادي م. وفادي ا. الملقّب بـ«سيكمو»، في ملف الانتماء إلى تنظيم مسلّح بهدف القيام بأعمال إرهابية.