نهر البارد على جدول أعمال السنيورة وبري
استقبل الرئيس بري أمس المفوضة العامة “للأونروا” كارن كوينغ أبو زيد، والمدير العام لـ“الأونروا” في لبنان سالفاتوري لومباردو. جرى البحث في تحسين أوضاع الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية، وإعادة إعمار مخيم نهر البارد. كما زارت أبو زيد الرئيس السنيورة بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني ـــــ الفلسطيني السفير خليل مكاوي. بعد لقاء السنيورة قالت أبو زيد: “أنا مكلّفة القيام بمهمة ليوم واحد في بيروت، للبحث مع المسؤولين اللبنانيين في شأن مخيم نهر البارد، فنحن مهتمون باستكمال المشاريع في المخيم”. مضيفةً “حصلت على تطمينات منهم في شأن استكمال العمل في المخيم، ونحن نتطلّع إلى الوقت الذي تبدأ فيه إعادةُ الإعمار في المخيم. كما تحدثنا عن مخيمات أخرى في لبنان”. من جهتها، أكدت لجنة المتابعة الفلسطينية لإعمار مخيم نهر البارد في بيان أصدرته أمس، أن “الوفاء بإعمار البارد هو من مسؤولية كل الجهات المعنيّة، وعلى رأسها الحكومة اللبنانية”. وطالبت اللجنة بـ“تذليل كل العقبات السياسية والقانونية والإدارية لتسهيل إعادة الإعمار”. كما طالبت اللجنة وكالة “الأونروا” بـ“مواصلة دورها وتطوير أدائها وتحسين خدماتها الصحية والتعليميّة، والإغاثة تجاه أهالي نهر البارد العائدين والقاطنين في المأوى المؤقّت والنازحين”، داعيةً إلى “وقفة تضامنية يوم الاثنين 12 الحالي في جميع المخيمات الفلسطينية”.

رابطة «المهني» تطالب بدفع مستحقات المتعاقدين

طالبت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني بالإسراع في دفع مستحقات المتعاقدين عن كلّ ساعات التدريس للعام الدراسي 2008 ـــــ 2009. وناشدت الرابطة في بيان أصدرته أمس إعادة النظر الشاملة في بدلات المراقبة والتصحيح، باعتماد معايير تتناسب مع الوقت والجهد الذي يبذله المصحّح. وأكدت أهمية حسم تعويض الإدارة لكل المديرين مع المفعول الرجعي. كما دعت مجالس المندوبين لمناقشة توصيتها بالاعتصامات والإضرابات لتنفيذ بنود المذكرة التر رفعتها روابط المعلمين والموظفين بشأن تقديمات تعاونية موظفي الدولة.

بلدية صور أجّلت الاحتفال الفولكلوري في المدينة

أعلنت بلدية صور في بيان لها أمس تأجيل الاحتفال الفولكلوري الذي كان مقرراً إقامته في مدينة صور إلى وقت لاحق بسبب “الظروف السياسية الصعبة، وخصوصاً تلك التي يتعرّض لها المسجد الأقصى، والتي تتطلّب منا جميعاً الوقوف بحزم ضد الممارسات الصهيونية حيال الأقصى الشريف”. مؤكدةً حرصها على “العلاقات الطيبة والطبيعية والصداقة التي تربط شعبنا اللبناني بالشعب البرازيلي”.

كلية التربية: قبول طلبات الفائزين بمباراة الخدمة المدنية

أعلنت كلية التربية في الجامعة اللبنانية “قبول طلبات التسجيل للفائزين في مباراة الخدمة المدنية لنيل شهادة الكفاءة، المعيّنين بموجب المرسوم رقم 2542 تاريخ 31/7/2009، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 5/10/2009 و 24/10/2009 ضمناً، يومياً من الساعة 8,30 ولغاية الساعة 16,00، في مبنى عمادة كلية التربية الكائن في تحويطة فرن الشباك ـــــ مقابل سنتر أبراج”.

تدابير سير في بيروت والضبية لمواكبة سباق المشي والماراتون

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة، أنه “لمناسبة الألعاب الفرنكوفونية الجارية في لبنان، يقام يوم السبت الواقع فيه 3/10/2009 سباق المشي، ويوم الأحد في 4 منه سباق ماراتون، لذلك ستتخد تدابير السير التالية:
أولاً: منع وقوف السيارات ومرورها بتاريخ 3/10/2009 مقابل جامع عين المريسة وصولاً إلى المنارة، بعد أوتيل الريفييرا ـــــ كورنيش البحر (المسلك الغربي) بدءاً من الساعة 4,00 حتى انتهاء السباق.
ثانياً: منع وقوف السيارات ومرورها بتاريخ 4/10/2009 على الطريق البحرية من مبنى مارينا ـــــ الضبية وصولاً إلى الكرنتينا كاليري فانيليان، بدءاً من الساعة 5,00 حتى انتهاء الماراتون”.
وطلبت المديرية من المواطنين “أخذ العلم، والتقيّد بتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وإرشاداتهم، وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة تسهيلاً لحركة المرور، ومنعاً للازدحام”.