عشرة آلاف ليرة كلفة التسجيل في الرسمي
توضيحاً لموضوع الإعفاء من رسوم التسجيل في المدارس الرسمية، أصدرت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري تعميماً جديداً، بشأن إعفاء التلامذة المسجلين في المدارس الرسمية التابعة لمديرية التعليم الابتدائي من رسوم التسجيل ومن مساهمة الأهل في تغذية صندوق المدرسة وصندوق مجلس الأهل. وجاء فيه: «إن المملكة العربية السعودية قررت مشكورة تقديم هبة مالية تغطي مساهمات الأهالي في تغذية صناديق المدارس الرسمية وصناديق مجالس الأهل فيها للعام الدراسي 2009/2010».
وطلبت الحريري إلى مسؤولي المدارس إعفاء التلامذة المسجلين في المدارس الرسمية التابعة لمديرية التعليم الابتدائي من رسوم التسجيل ومساهمة الأهالي في تغذية صندوق المدرسة وصندوق مجلس الأهل، ما عدا 10 آلاف ليرة محددة في القرار الرقم 909/م/2009 تاريخ 30/6/2009.

هيئة حقوقية تدين اعتقال شاب رفض الخدمة في الجيش الإسرائيلي

أعلنت «الهيئة العربية لدعم رافضي الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي»، التي تتخذ من بيروت مقراً لها، أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية ألقت القبض على ولاء قاسم نفاع من قرية بيت جن، في الجليل الأعلى، لرفضه الخدمة الإلزامية. ونددت الهيئة بهذا الإجراء التعسفي بحق كل رافضي الخدمة في جيش قتلة الأطفال في غزة والاعتداء على المسجد الأقصى، ومصادرة الأراضي وحماية المستوطنين. وأعلنت في بيان وصل إلى «الأخبار» أنها أرسلت برقية عاجلة إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وطالبت كل الهيئات المعنية بالتحرك الفوري للإفراج عن نفاع. بدوره، توجه رئيس حركة الحرية للحضارة العربية، إحسان مراد، بتحية فخر وتقدير للشاب ولاء على موقفه المشرّف برفضه التجنّد في جيش الاحتلال، ودعا جميع الشباب الدروز إلى السير على هذا الطريق.