مواعيد التسجيل في العلوم الاجتماعية 2أعلنت إدارة معهد العلوم الاجتماعية ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية ـــــ الرابية بدء التسجيل للعام الدراسي 2009 ـــ 2010 في كل السنوات في الفرعين الفرنسي والإنكليزي وشهادة الديموغرافيا، ابتداءً من الخامس من تشرين الأول حتى نهاية شهر تشرين الثاني، علماً بأن الدروس تبدأ في 26 تشرين الأول للعام الجامعي 2009 ـــــ 2010.

احتفالات لمناسبة يوم البيئة
لمناسبة يوم البيئة العربي في 14/10/2009 ينظّم مكتب لبنان في الاتحاد العربي للشباب والبيئة في جامعة الدول العربية، لمدة عشرة أيام، نشاطات في بيروت والمحافظات اللبنانية. وباكورة هذه النشاطات حملة تشجير ونظافة وتوزيع مستوعبات للنفايات في عكار، منطقة عيون السمك، تقام يوم غد الأحد في 4/10/2009 وهي من تنظيم عضو الاتحاد، جمعية عطاؤنا (فرع عكار)، بالمشاركة مع عدة هيئات من مختلف المناطق اللبنانية.
وتستكمل الجمعيات والجامعات والنوادي المنضوية في مكتب الاتحاد نشاطاتها في بقية المحافظات بحملات نظافة وتشجير وندوات ومحاضرات بعنوان «التغيّرات المناخية وأنفلونزا الخنازير»، وبإقامة حملات تثقيف وتوعية لأهالي الطلاب في بعض المدارس الرسمية والخاصة عن خصائص هذه الأنفلونزا وطرق الوقاية منها.
وفي السياق ذاته، ستقام عدة ورش عمل عن مفهوم التطوّع وآثاره الاجتماعية، الاحتباس الحراري والتغيّرات المناخية، دور الشباب في العمل البلدي، إدارة الأزمات والكوارث وحماية البيئة.

طلاب القوات في زيارات رسمية
في اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الذي تنظمه مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية تحت عنوان «اجتياز الحدود وتضافر الحدود»، زار وفد من المشاركين في المؤتمر رئيس حكومة تصريف الأعمال فؤاد السنيورة، ومتروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده. بعدها، توجه الوفد الى معراب للقاء رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، حيث حاورهم حول أوضاع المنطقة والاوضاع السياسية في البلدان التي ينتمي إليها المشاركون (خمسة وثلاثون حزباً ديموقراطياً ومحافظاً من أكثر من خمسة وعشرين بلداً)، ليختتم اليوم الخصص للزيارات الرسمية بلقاء مع البطريرك صفير
■ ■ ■
لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]