عصابة تزوّر بطاقات في ماليزيا
صـدر عن المديرية العامة لأمن الدولة بيان جاء فيه، أن مديرية بيروت الإقليمية رصدت عصابة ترتبط بشبكات في الخارج، يحترف أفرادها تزوير البطاقات المصرفية بتقنيات متطورة خوّلتهم سحب أموال خاصة لمودعين في مصارف لبنانية وأجنبية، بالإضافة إلى شراء سلع قيّمة من محال تجارية معروفة في العاصمة ومناطق أخرى. وقد أوقفت بالجرم المشهود في وسط بيروت كلاً من س. ل. ول. ت. من التابعية الماليزية.
من خلال التحقيق، تبيّن أن عملية تزوير البطاقات تتمّ في ماليزيا، وقد اعترف الموقوفان بالجرائم المنسوبة إليهما، وضُبطَ بحوزتهما عدد كبير من البطاقات المصرفية المزوّرة. وقد طُلب من منظمة الأنتربول تعميم بلاغات عن باقي أفراد الشبكة.

المشتبه فيه... مصوّر فرنكوفوني

ضبطت عناصر نقطة حراسة مبنى السفارة الجزائرية، شخصاً يصوّر المكان بواسطة كاميرا، وتبيّن أن هذا الشخص يُدعى نيكولاس ماتيوس (فرنسي الجنسية)، وهو صحافي جاء لتغطية الألعاب الفرنكوفونية. وقد تُرك بعد التأكّد من خلوّ الكاميرا من أية صور لمبنى السفارة.

العثور على قنبلة قديمة

خلال عمليات التنظيف التي تجرى بإشراف بلدية طرابلس، عثر عمال النظافة على رمانة يدوية قديمة العهد في حديقة مستشفى نشابة في التبانة. وقد كُلف خبير عسكري بالكشف عليها.

سلام وكلام... فعمليّة نشل

ادّعى معروف ز. أمام فصيلة حارة حريك على مجهول كان يستقل دراجة نارية، اقترب منه وناداه باسمه ثم صعد إلى سيارته، وبادله الكلام موحياً إليه بأنه يعرفه مند زمن. وفيما كان معروف يحاول أن يتذكّر هذا الشخص، بادر الأخير إلى نشل معروف، فسرق من جيب بنطاله مبلغ 900 ألف ليرة، ثم فرّ إلى جهة مجهولة.

توقيف متّهم بإطلاق النار على دورية لقوى الأمن

ليل أول من أمس، تمكنت قوة من مفرزة استقصاء الشمال في قوى الأمن الداخلي من توقيف ي. ع. (24 عاماً) في محلة الكويخات ـــــ عكار. الموقوف متهم بالمشاركة في إطلاق النار من داخل منزله الكائن في بلدة المسعودية ـــــ قضاء عكار على دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي، ما أدى إلى إصابة عنصرين بجروح، وذلك في 29/9/2009. وكان هدف الدورية تنفيذ عملية توقيف أحد المطلوبين للقضاء. التحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص لمعرفة مكان وجود المشاركين في إطلاق النار.

فقدان قاصر

ادّعى ر. ح. أن ابنه القاصر ح. ح. كان في زيارة عند أقاربه في محلة الرمل العالي في بيروت. وقد اتصل الأب بابنه طالباً إليه العودة إلى المنزل في بلدة الحلوسية. استقل الابن سيارة أجرة مساء أول من أمس، وعندما حاول الأب الاتصال به كان هاتفه مقفلاً، وحتى ظهر أمس لم يكن الابن قد عاد إلى المنزل.

انتحال صفة وسلب بقوة السلاح

قرع مجهول جرس منزل منير ر. في محلة الأشرفية، مدّعياً أنه من موظفي شركة بريد. ولما فتح صاحب البيت الباب، شهر المجهول مسدساً في وجهه وسلب منه مبلغ 350 دولاراً وبطاقة هوية، وفرّ إلى جهة مجهولة. وجاء في تقارير أمنية أنه بنتيجة المتابعة أوقفت دورية من فرع المعلومات ب. س. (23 عاماً) في محلة سد البوشرية ـــــ الجديدة، وقد كان على متن دراجة نارية، نوع سوزوكي. ب. س. متهم بالقيام بعدة عمليات سلب في الأشرفية، وقد ضُبط بحوزته هاتف خلوي ومبلغ من المال.

فرار سجين حدث

سجلت تقارير أمنية فرار السجين الحدث ن. خ. من معهد الإصلاح في الفنار، وذلك بعد ظهر الأربعاء الماضي. وكان السجين قد أوقف بجرم محاولة السرقة.

توقيف متّهم بفرض خوّات

أوقفت دورية من فرع المعلومات أ. ك. قرب المدينة الرياضية، وهو مطلوب للقضاء بجرم التهجم بالسكين، ويشتبه في أنه يتعاطى المخدرات ويفرض خوات في منطقة الطريق الجديدة. وقد ضبط بحوزته أنبوب من ريفوتريل (حبوب مخدرة) ومشرط.