اتّحاد بلديات بعلبك يعد بإنشاء مبنى لـ«CNAM»خلال لقاء عقد في مبنى معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية، «cnam»، في بعلبك، بحضور مسؤول التعبئة التربوية لحزب الله في البقاع حسين النمر ومدير فرع بعلبك يوسف الأتات وأساتذة وطلاب وإعلاميين، عرض مدير المعهد في بيروت الياس الهاشم آلية عمل المعهد والمشاكل التي تعترض عمل فروعه الستة الموزعة بين الجنوب والجبل والبقاع والشمال. فتحدث عن بعض المشاكل الناجمة بمعظمها عن عدم فهم آلية عمل المعهد وشروط الانتساب وسنوات الدراسة، بالإضافة إلى «الحملة التي نتعرض لها من بعض الجامعات الخاصة، وهذا ما انعكس تدنّياً في عدد الطلاب الذين يفدون للتسجيل في المعهد، ولا سيما في فرع بعلبك». وأعلن الهاشم أن اتحاد بلديات بعلبك وعد بإنشاء مبنى خاص بالمعهد في بعلبك في غضون عام بعد استكمال الإجراءات الإدارية وتقديم بلدية بعلبك قطعة الأرض.

520 طالباً تعرّفوا على كليّات الأنطونية ومختبراتها

نظّمت الجامعة الأنطونية لقاءً توجيهياً مع 520 طالباً جديداً انتسبوا هذه السنة إلى كليات الجامعة ومعاهدها في فرعها الرئيسي في الحدث ـــــ بعبدا.
خلال اللقاء، جال الطلاب الجدد في كليات الجامعة ومعاهدها، وهي: كليات هندسة المعلومات والاتصالات، إدارة الأعمال والإعلان، العلوم البيبلية والمسكونية والأديان والعلوم اللاهوتية والدراسات الرعائية والصحة العامة بقسميها: العلوم التمريضية والعلاج الفيزيائي، معهد التربية البدنية والمعهد العالي للموسيقى والمعهد الجامعي لعلوم مختبرات طب الأسنان ومركز الموارد واللغات، بالإضافة إلى المختبرات التطبيقية التي جهّزت بأحدث التقنيات في كليتي الهندسة وإدارة الأعمال.

اختتام أعمال مؤتمر «عبور الحدود وتوحيد الجهود»

اختتم مؤتمر «عبور الحدود وتوحيد الجهود» الذي نظّمته دائرة العلاقات العامة والخارجية في مصلحة طلاب «القوات اللبنانية» أعماله بمؤتمر صحافي في فندق «سان هيلز» في أدما، شارك فيه عضو كتلة «القوات» النائب أنطوان زهرا، ممثِّلاً رئيس الهيئة التنفيذية الدكتور سمير جعجع، وتخلّله تقويم رؤساء المنظمات الشبابية الذين شاركوا في أعمال المؤتمر على مدى أربعة أيام.

موسيقى مكسيكيّة في USEK

في خطوة تهدف إلى تعريف طلابها على كنوز التراث الموسيقي العالمي، نظمت جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك، بالتعاون مع سفارة المكسيك في لبنان، حفلاً موسيقياً أحياه التريّو «ماريمبا ناندايابا».