أذربيجان: السجن للبنانيَّين بتهمة «التعاون مع القاعدة وحزب الله»
حكمت محكمة أذربيجانية على مواطنَين لبنانيين اثنين و4 أذربيجانيين بالسجن لمدد تتراوح بين 12 و15 عاماً بتهمة التعاون مع «القاعدة» و«حزب الله» والحرس الثوري الإيراني لتنفيذ عدد كبير من الهجمات «الإرهابية» في أذربيجان، بينها مهاجمة السفارة الإسرائيلية في باكو، وفق ما جاء في وكالة «يو بي آي» للأنباء.
ذكرت وكالة الأنباء الأذربيجانية «أبا» أن محكمة الجنايات الخطيرة أعلنت حكمها أمس الاثنين في جلسة مغلقة ترأسها القاضي إلغار مورغوزوف، الذي يقضي بالسجن 15 عاماً للبنانيَّين علي محمد كركي وعلي حسين نجم الدين، فضلاً عن أحكام تتراوح بين 12 و14 عاماً على أربعة أذربيجانيين. وبحسب نص الحكم، أعلن أعضاء المجموعة الجهاد ضد سياسة الولايات المتحدة وإسرائيل وغيرهما من الدول الغربية، وأعدّوا خطة لمهاجمة السفارة الإسرائيلية في باكو من عدة اتجاهات في الوقت نفسه. وجاء في نص الحكم أن «أعضاء المجموعة استأجروا شقة مقابل السفارة الإسرائيلية والمركز الثقافي اليهودي في باكو، إلّا أنهم اعتُقلوا قبل أن يتسنّى لهم تنفيذ خطتهم».

تضارب قرب قريطم

وقع خلاف بين طلاب من الجامعة اللبنانية الأميركية على خلفية معاكسة إحدى الفتيات، وفق ما أكد لـ«الأخبار» مسؤول أمني. تطور الخلاف إلى تضارب وعراك، فتدخل رجال الأمن. ونفى المسؤول الأمني ما تناقلته وسائل إعلام عن تورط رجال القوى الأمنية في الإشكال.
أضاف المسؤول أن التضارب لم يؤدّ إلى إصابة أي من المعنيين في الخلاف، كذلك فإنه لم يوقَف أيّ منهم.

جريح في خلاف زوجي

نشب خلاف بين بيار م. وزوجته ستيفاني، نتج منه إصابة الزوج بطعنة سكين في خاصرته اليسرى، وقد حضر أقارب للزوجين إلى منزلهما في محلة الصفرا، وحصل تضارب بين الفريقين نتجت منه إصابة شقيقي الزوجة، أحدهما عريف في قوى الأمن الداخلي، وفق ما جاء في تقارير أمنية.

حوادث سير قرب الكولا

وقعت 4 حوادث سير في الكولا ونفق سليم سلام والطريق الجديدة فجر أمس، وفق ما جاء في الوكالة الوطنية للإعلام.
وقد تبيّن أن مجهولاً أقدم على إلقاء قنبلة يدوية في محلة الكولا خلف التعاونية، فانفجرت وأدت إلى تضرر 4 سيارات هي: ـــــ تويوتا نبيذية، تحمل اللوحة ذات الرقم 248664/و، ما أدى إلى كسر زجاج الباب الأمامي الأيمن.
ـــــ هيونداي تحمل اللوحة ذات الرقم 223520/و، ما أدى إلى تضرر الدفاع الأمامي وثقب الإطارين الأماميين للسيارة. ـــــ سيارة هوندا CRV تحمل اللوحة ذات الرقم 277917/ج، ما أدى إلى تحطّم الزجاج الأمامي الأيمن. ـــــ نيسان «ميكرا» رقم لوحتها 236807/و، تحطّم زجاجها الأيمن. وفي نفق سليم سلام، قرابة الثالثة فجراً، في أثناء مرور المواطن هادي حسن شلق بسيارته الـ«بي أم»، حاول خمسة أشخاص مسلحين اعتراضه داخل النفق بسيارة مرسيدس 280، لكنه تمكن بمناورة منه من صدم السيارة لإزاحتها والتملص من المسلحين، وخرج من النفق مفوّتاً علىهم سلب سيارته.
وفي محلة الطريق الجديدة ـــــ نزلة التمليص، أطلق مجهولان عيارات نارية في الهواء من مسدس حربي أمام مكتب «تيار المستقبل» في المحلة، وفرا إلى جهة مجهولة.
على الأثر، تجمع حوالى ثلاثين شاباً في المنطقة احتجاجاً على ما هو حاصل، فيما حاولت القوى الأمنية ملاحقة الدراجة ومَن على متنها بعد إعطاء معلومات عن وجهة الدراجة، ولم يُصَب أحد بأذى.

حادثتا وفاة صعقاً بالكهرباء

قضى الشاب علي محسن حمود صعقاً بالتيار الكهربائي أثناء عمله في ورشة للكهرباء في بلدة قانا.
ونُقلت جثته إلى المستشفى اللبناني ـــــ الإيطالي، حيث عاين الجثة الطبيب الشرعي عفيف خفاجة، فأشار إلى أن الوفاة ناتجة من صعقة كهربائية. وجاء في تقارير أمنية أن الطفل فؤاد سليم عساف (عامان) توفي بعدما صعقه التيار الكهربائي في منزل ذويه في محلة النبعة.