تدابير سير وتحويل طرقات في بعض المناطق
شهدت العديد من المناطق، أمس، زحمة سير خانقة، اشتكى منها عدد كبير من المواطنين. وفي هذا الإطار، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أمس، 4 بيانات تتحدث عن تدابير سير خاصة، وتحويل لبعض الطرقات، بسبب الأشغال وإعادة تأهيل الطرقات. وجاء في البيانات أن إحدى الشركات المتعهدة، ستستكمل أعمال البنية التحتية في شارع حبيب أبي شهلا، من تقاطعه مع شارع معاوية حتى تقاطعه مع شارع المصيطبة، اعتباراً من صباح اليوم، ولمدة شهر تقريباً. وستؤدّي هذه الأعمال إلى قطع السير عن المسرب الجنوبي لشارع حبيب أبي شهلا، ويبقى مفتوحاً أمام السير القادم من جهة الكولا باتجاه شارعَي الجمهورية وأبي شهلا الكولا. كذلك، ستستكمل إحدى الشركات المتعهدة أشغال مشروع الطريق الدائري الوسطي لمدينة بيروت، الحازمية ـــــ بوليفار كميل شمعون، اعتباراً من صباح اليوم، ولمدة شهرين تقريباً. وستؤدي هذه الأعمال إلى قطع السير على المسلك الشمالي لأوتوستراد الحازمية نزولاً باتجاه طريق الشام، على مستوى مفرق القصر الجمهوري، وتحويله عبر مفرقَي المدرسة الحربية وتلفزيون لبنان قبل شركة تويوتا.
أيضاً، ستستكمل إحدى الشركات المتعهدة أعمال إعادة تأهيل وتعبيد الأوتوستراد الممتدّ من طبرجا حتى نفق نهر الكلب، اعتباراً من اليوم، من الساعة 8:30 ولغاية الساعة 2 ظهراً، ولغاية 20/10/2009 في المحاور والأماكن الآتية: مفرق المخاضة نهر الكلب، مفرق جلاد، مفرق أبو شبكة، مفرق جسر “الأبوتر”، مفرق جسر ملعب فؤاد شهاب الرياضي، مفرق المدرسة الألمانية، مفرق شننعير، مفرق طبرجا.
وتمنّت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على المواطنين “أخذ العلم والتقيّد بتوجيهات وإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي، وبعلامات السير الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور، ومنعاً للازدحام”.

استياء من رجال أمن أحد رجال الدين

صيدا ــ خالد الغربي
عبّر مواطنون لـ«الأخبار» أمس عن استيائهم من وجود عناصر مسلحة في منطقة الفواخير في صيدا. وبعد التدقيق في الأمر، لفت مسؤول أمني إلى أن العناصر المذكورين يتولون حراسة أحد رجال الدين، علماً بأن بعضهم كانوا يرتدون ثياباً سوداء ويمتشقون أسلحة حربية. وأشار بعض المواطنين إلى أن رجال الأمن المذكورين يحضرون إلى المنطقة كلما حضر رجل الدين لإلقاء درس ديني في مدرسة تقع في المكان ويشرف عليها شخصياً.

مجلس القضاء الأعلى بحث ملء الشواغر
في الدوائر القضائية


عقد مجلس القضاء الأعلى جلسة بعد ظهر أمس، برئاسة القاضي غالب غانم (الصورة)، بحث خلالها شؤوناً قضائية في مطلع السنة القضائية الجديدة، ولا سيّما ملء الشواغر في الدوائر القضائية، بعد إحالة عدد من القضاة على التقاعد، منها رئاسة محكمة التمييز الجزائية، الغرفة التي شغرت بإحالة القاضي سمير عاليه على التقاعد، ورئاسة محكمة التمييز المدنية، التي شغرت بإحالة القاضي إلياس ناصيف على التقاعد في أيلول الماضي.
كما ترأس القاضي غانم اجتماعاً لمجلس إدارة معهد الدروس القضائية، جرى خلاله البحث في تحديد موعد بدء الدورة التحضيرية للمرشحين لإجراء مباراة الدخول إلى المعهد وتعديل البرامج.

محاولة سلب ابن وزير سابق

تعرّض المواطن هـ.ش. (35 عاماً) لمحاولة سلب سيارته من نوع “بي أم” أثناء مروره في منطقة سليم سلام، وذلك من جانب 5 أشخاص كانوا يستقلّون سيارة من نوع “مرسيدس” زيتية اللون، شخصان منهم كانا يحملان أسلحة حربية، بحسب ما ذكرت تقارير أمنية. حاول هـ.ش. الفرار منهم، فعمد إلى صدم سيارتهم، وتمكّن من الفرار. وقد أوردت التقارير نفسها أن المواطن الذي تعرّض لمحاولة سلب سيارته، هو ابن وزير سابق، فيما لم يرد شيء عن الأشخاص الخمسة، لكونهم قد فرّوا إلى جهة مجهولة.