تراشق بالقنابل في طرابلس يجرح 10
سقط مساء أمس في جبل محسن (طرابلس) 10 جرحى من جراء إطلاق قذيفة «إينرغا» قرابة السابعة والنصف على مقهى «الأشقر». نقل الجرحى إلى مستوصف جبل محسن العالي، وهم: حسن خدام، يوسف سلوم، حسن الشيخ، أحمد حمزة، خضر العلي، مصطفى شديد، أحمد المصري، وخضر عبد الكريم (جندي في الجيش) زين أبو حسين وهاشم رفراف.
وبعد وقوع الحادثة، ألقى مجهولون قنبلة يدوية في محيط جامع الناصري في محلة باب التبانة. كذلك سقطت قذيفة «إنيرغا» ثانية في حارة السيدة بالقرب من طلعة العمري التي تفصل بين جبل محسن وباب التبانة.

مواطن سوري مذبوح في سيارته

عثر فجر امس في منطقة بيت الشعار، على جثة شخص في سيارة ميتسوبيشي تحمل لوحة تسجيل سورية. وتبيّن لاحقاً لقوى الامن أن الجثة تعود لبهجت ب. من الجنسية السورية مواليد 1955، وقد ذبح من الوريد الى الوريد بواسطة سكين وجد على المقعد الخلفي للسيارة. وتبيّن أن المغدور يحمل بطاقة دخول الى الاراضي اللبنانية من الأمن العام اللبناني بتاريخ 29/9/2009، وعثر في جيب بنطاله على 50 ألف ل.ل. ومئات الليرات السورية، وعثر أيضاً في جيب قميصه الامامي على بطاقة دخول الى كازينو لبنان. وسيجري التحقق من الأشخاص المرافقين له خلال دخوله لبنان والكازينو.

فرّ من الحاجز في تفاحتا فأُمسك به في الجناح

أوقفت فصيلة درك عدلون سيارة من نوع “تويوتا” يقودها ج . ح (مواليد عام 1974) أثناء إقامة حاجز أمني على مفرق بلدة تفاحتا. وبينما تمكّن السائق من الفرار أوقف م. م. (مواليد عام 1971) الذي كان برفقته. وتبيّن لقوى الأمن لاحقاً أن السيارة مسروقة من منطقة الطريق الجديدة يوم 10/9/2009.
وبنتيجة المتابعة والرصد، وفي منطقة الغازية، تمكّنت دورية من فرع المعلومات من توقيف السائق الفارّ من منطقة الجناح، وضبطت بحوزته لوحة عمومية لسيارة مسروقة. وأعلنت قوى الأمن أمس أن الموقوف “اعترف بما نُسب إليه" خلال التحقيق، الذي جرى بإشراف القضاء المختصّ.

زجاج حاجب للرؤية يكشف سرقة

حجزت مفرزة سير جونية سيارة من نوع هيونداي لوجود زجاج حاجب للرؤية مخالف للقانون، ولعدم حيازة سائقها مستندات (أوراق) خاصّة بالسيارة.
وتبيّن لقوى الأمن لاحقاً بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات أن السيارة المذكورة مسروقة منذ تاريخ 28/3/2009 من منطقة انطلياس، وأن اللوحة الموضوعة عليها سُرقت بتاريخ 21/4/2009 من منطقة ذوق مصبح، وهي تعود إلى سيارة نوع “غولف”. أوقف سائق السيارة ج. ز. (مواليد 1986) بناءً على إشارة القضاء المختصّ. وبالتحقيق معه اعترف بسرقته سيارة الهيونداي، واللوحة المذكورة.

إطلاق معهد للتدرّج والتدريب المستمر في نقابة محامي طرابلس

خالد سليمان
تطلق نقابة المحامين في طرابلس اليوم «معهد التدرج والتدريب المهني المستمر» وهو أول معهد عملي لتدرّج المحامين في الشرق الأوسط، في احتفال حاشد يقام في دار النقابة بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس معهد الدروس القضائية في وزارة العدل وممثل عن وزير العدل ونقيبي المحامين في بيروت وطرابلس وأعضاء مجلس النقابة والنقباء السابقين ورجال القانون من قضاة ومحامين ودلك مع انطلاق محاضرات التدرج لعام 2009 ــ 2010.
ويهدف المعهد إلى مواكبة التقنيات الحديثة للتدرج ونقلها إلى المحامين بغية تطوير أدائهم خلال فترة التدرج التي تمتد إلى ثلاث سنوات، وقبل قيده على الجدول العام للمحامين أو ما يعرف بالمحامي في الاستئناف، على أن يبقى المحامي المتدرج بعد انتهاء فترة تدرّجه في المعهد خاضعاً لـ«اختبار الترفع» المنصوص عليه في قانون تنظيم مهنة المحاماة والنظام الداخلي المكمّل له.