ينظم «معهد عصام فارس للسياسات العامة والعلاقات الدولية» في الجامعة الأميركية في بيروت، مؤتمراً دولياً عن «التعليم من أجل اللحمة الاجتماعية في لبنان». يعقد المؤتمر بالتعاون بين المعهد و«منتدى البحث والسياسات الشبابية في العالم العربي» و«مركز الدراسات اللبنانية في الجامعة» في تقليد سنوي للمركز بعقد مؤتمرات دولية بشأن موضوع معين. سيشارك في المؤتمر الذي تعقد جلساته بين الخامس عشر والسابع عشر من الشهر الجاري في قاعات «كوليدج هول» و«وست هول» في الجامعة، خبراء من دول عدّة للنقاش في القضايا العديدة التي تحيط بالتعليم واللحمة الاجتماعية.
يهدف هذا المؤتمر إلى التأكيد على أهمية التوعية على قضية تعزيز اللحمة الاجتماعية في برامج المدارس والجامعات، وأهدافها. كما يطمح إلى مناقشة ومشاركة التطورات الأخيرة في النظريات، البرامج والممارسات في مجال التعليم واللحمة الاجتماعية في لبنان والعالم أجمع.
كما سيحاول المشاركون في المؤتمر تعريف الممارسات الفضلى وتحديدها في مجال التعليم من أجل تحقيق اللحمة الاجتماعية عموماً، إلى جانب استكشاف دور قطاعي التعليم الخاص والعام في تبني اللحمة الاجتماعية. إضافة إلى ذلك، سيُتطرّق إلى دور المنظمات غير الحكومية في هذا المجال وتحفيز المشاركين في ورش العمل لبناء رؤية موحدة وخطة عملية للترويج لتعليم المواطنية الفاعلة.
(الأخبار)