يوم مكسيكي في LAU جبيلاستهلّت النوادي الطلابيّة في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) نشاطها الثقافي الترفيهي مع انطلاقة العام الدراسي الجامعي، فنظّم ناديا «الأرز» و«الجبهة الطالبية اللبنانية» في حرم جبيل يوماً مكسيكياً، فتلوّنت ساحات الجامعة بالألوان الزاهية على أصوات الموسيقى المكسيكية.
تجمّع الحضور من طلاب وأساتذة حول أقسام المأكولات المكسيكية الشعبية مثل «التاكو» و«الناتشو»، مرتدين الأزياء المكسيكية التقليدية كـ«البانشو» والقبعات العريضة التي تمثّل جزءاً من تراث البلاد.أقيم الاحتفال بالتعاون بين الناديين والسفارة المكسيكية التي قدّمت كل التسهيلات المتوافرة لديها مثل الخرائط والصور والمعلومات وبعض الأزياء التراثية التي عرضت أمام المشاركين. وارتدى حرم جبيل طوال يوم الاحتفال زياً ملوّناً حمل كل أطياف أميركا اللاتينية وغناها التراثي.

«معالم هويات ألمانية لبنانية»
في طرابلس


افتُتح في قاعة الشمال بمركز الصفدي الثقافي، معرض تصوير معالم هويات ألمانية لبنانية، كان نتاج أعمال لعشرين طالباً وطالبة من لبنان وألمانيا. الطلاب كانوا مشاركين في ورشة عمل من تنظيم معهد الفنون الجميلة ـــــ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع معهد غوتة ـــــ بيروت وبإشراف أكاديمية لايبزيغ الألمانية للفنون البصرية. حملت الورشة عنوان «اللبناني والهوية» وهدفت إلى تبادل الخبرات الفنية بين الطلاب اللبنانيين والألمان والعمل على إزالة الفوارق بين الشعوب. وجال الحضور على الأعمال المعروضة، فشرح الطلاب المشاركون لهم عن أعمالهم الفردية والمشتركة التي نفذت بين مجموعات منهم.

جائزة خليفة التربوية

تنظّم الأمانة العامة واللجنة التنفيذية لجائزة خليفة التربوية 2009 – 2010 في الإمارات مؤتمراً صحافياً للإعلان عن الدورة الثالثة من الجائزة في الساعة العاشرة والنصف من صباح غد الأربعاءفي قاعة جمال عبد الناصر في جامعة بيروت العربية. تهدف جائزة خليفة التربوية إلى رفع مستوى الثقافة في المنطقة إلى آفاق جديدة وتثمين جهود العاملين في الحقل التربوي، كما تسعى أيضاً إلى تحفيز وتشجيع التميّز والإبداع في صفوف التربويين.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]