محاولة فاشلة لسرقة درّاجة وسيّارة
فجر أمس الاثنين، حاول مجهولون سرقة درّاجة نارية من نوع ATV وسيارة من نوع هوندا، في محلة المدينة الصناعية ـــــ الفيضة، وحالما همّوا بالفرار بهما فاجأهم عدد من الأهالي، ما استدعى من اللصوص إطلاق النار من أسلحتهم الحربية، وفرّوا في سيارتهم الرانج روفر، ذات الزجاج الحاجب للرؤية، إلى جهة مجهولة.

العريضي يبحث شؤون السير

التقى الوزير غازي العريضي أمس وفداً من جمعية «كن هادي» برئاسة نائبة الرئيس، لينا جبران، بحث معه في «المؤتمر الذي سينعقد في روسيا في 19 تشرين الثاني المقبل، المتعلق بتحسين وضع الطرقات في لبنان. وبُحث التنسيق مع جمعية «كن هادي» وجمعية «Fia» البريطانية لمساعدة الدولة اللبنانية من خلال المؤتمر على تحسين وضع طرقاتها بمساعدة مالية تقدم من البنك الدولي». وتعهد الوفد «تركيب إشارات تحذيرية على طول أوتوستراد الحازمية ـــــ أوتيل ديو وتأهيلها وصيانتها».
والتقى العريضي وفداً من تجمّع الشباب للتوعية الاجتماعية «اليازا» و«لاسا» برئاسة زياد عقل، وتسلم منه كتاباً يتعلق بـ«أهمية تطبيق القانون 395 الذي صدر منذ 7 سنوات المتعلق بالطرق الدولية والذي لا يزال غير مطبّق».
وطالب التجمع الحكومة والمجلس النيابي بـ«اتخاذ قرار ضروري يقضي بمنح وزارة الأشغال العامة والنقل مسؤولية مراقبة مرافق المعاينة الميكانيكية وإدارتها، منح إجازات السوق وتسجيل الآليات والمركبات على أنواعها، على اعتبار أن هذه الأمور تقع ضمن قطاع النقل، لا ضمن مسؤوليات وزارة الداخلية كما هي الحال
اليوم».