قوى الأمن تدعو للإبلاغ عن الدراجات النارية
في إطار حملة التدابير المتعلقة بسير الدراجات النارية، على مختلف الأراضي اللبنانية، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة بياناً أمس، جاء فيه أنه «عملاً بتوجيهات معالي وزير الداخلية والبلديات، وانسجاماً مع الحملة التي تقوم بها الوزارة والهادفة الى إتخاذ تدابير تتعلق بضبط سير الدراجات النارية، وذلك بغية الحد من المخالفات التي يرتكبها سائقو هذه الدراجات على اختلاف أنواعها، وسيُباشر بتنفيذها اعتباراً من الساعة صفر من تاريخ 15/10/2009. تذكر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين الكرام بضرورة الاتصال على الخط الساخن الرقم 1744 في حال تعرضهم لأية مضايقات او إزعاج او إقلاق راحة ناتجة عن مشاكل السير عموماً، أو مخالفات الدراجات النارية خاصة».

5 جرحى بحادث سير في شارل الحلو

وقع حادث اصطدام، فجر أمس، بين سيارة نوع «مرسيدس» بقيادة المواطن خ.ح. (24 عاماً) وبرفقته ع.ي. (39 عاماً) إضافة إلى المواطنة ر.ش. (29 عاماً)، وسيارة أخرى نوع «هوندا» بقيادة ش.أ. (23 عاماً) وبرفقته و.ب. (25 عاماً)، وذلك على جادة شارل الحلو ـــــ بيروت. وذكرت تقارير أمنية أن الحادث أدّى إلى إصابة الجميع بجروح ورضوض مختلفة، ما استدعى نقلهم إلى عدّة مستشفيات لتلقي العلاج.

... واصطدام بالرصيف

اصطدمت سيارة نوع «مرسيدس»، أمس، بحافة رصيف في منطقة الضبية ـــــ شمالي بيروت، ما أدّى إلى انقلابها على سقفها، وإصابة من فيها بجروح ورضوض. وكانت السيارة بقيادة هـ. ي. (21 عاماً) وبرفقته إ. س. (22 عاماً)، وقد نقلا إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة.

توقيف أربعة «حشّاشين» وفرار خامس

أوقفت القوى الأمنية، أمس، أربعة أشخاص كانوا على متن سيارة في منطقة خلدة ـــــ جنوبي بيروت، بعدما عثرت على خمسة غرامات من «حشيشة الكيف» كانت بحوزتهم. وذكرت تقارير أمنية أن الأشخاص الأربعة هم م. خ. (19 عاماً)، ط. ف. (20 عاماً)، م. ع. (19 عاماً)، م. ع. (18 عاماً)، وقد تمكن م. ج. من الفرار، وذلك بعد مشاهدته دورية قوى الأمن من بعيد، وهو الشخص الخامس الذي كان برفقة الموقوفين.

«منارة» تعلن عن مؤتمر إقليمي حول المخدّرات

عقدت «شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات ـــــ منارة» مؤتمراً صحافياً، أمس، للاعلان عن أول مؤتمر إقليمي للحد من مخاطر استخدام المخدرات في الشهر المقبل، وذلك في فندق «متروبوليتان بلاس» في سن الفيل ـــــ بيروت. ويهدف المؤتمر إلى تعريف المنطقة على استراتيجيات جديدة، لخفض المخاطر والاعلان عنها والتحفيز على اتباعها، بحسب بيان «الشبكة»، وسيشارك فيه خبراء إقليميون من جمعيات دولية ومنظمات حكومية وغير حكومية التي تعمل على الحد من مخاطر استخدام المخدرات. وحضر المؤتمر ممثلة وزير الصحة، ماري تريز مطر، رئيس مكتب قسم المباحث الجنائية في قوى الامن الداخلي العميد ميشال شكور ممثلاً اللواء أشرف ريفي، والعقيد عادل مشموشي، رئيس مكتب مكافحة المخدرات ممثلاً قائد الشرطة القضائية العميد أنور يحيى، مسؤولة برنامج الايدز والامراض المتناقلة جنسياً ومنظمة الصحة العالمية ـــــ المكتب الاقليمي للشرق الاوسط جمانة هرمز، المدير التنفيذي والشبكة العالمية لخفض المخاطر في بريطانيا جيري ستمسن، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الايدز مصطفى النقيب، مدير شبكة منارة ومدير جمعية العناية الصحية ـــــ لبنان إيلي الأعرج، رئيس جمعية عدل ورحمة الأب هادي عيا، ومندوبون عن الوزارات والهيئات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات هيئة الأمم المتحدة. وقد ألقى كل من هرمز والنقيب وستمسن والأعرج كلمات في المناسبة.