منح أميركية لطلاب LAUفي إطار تشجيع الطلاب غير المقتدرين من متابعة تحصيلهم الجامعي، تسلمت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بشخص رئيسها الدكتور جوزف جبرا، شيكاً من بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ميشال سيسون. شكر جبرا هذه المبادرة التي تساهم في «إعطاء شبابنا فرصة تساعدهم في تحصيلهم العلمي». يذكر أنّ قيمة الشك بلغت حوالى 300 ألف دولار أميركي.

«خدمة العلم» في مركز عصام فارس
نظّم «مركز عصام فارس للشؤون اللبنانية» ندوة عن «خدمة العلم» حاضر فيها العقيد الدكتور محمد رمّال وحضرها ممثلون عن منظمات شبابية وطلابية. شدّد رمال في النقاشات التي دارت بعد المحاضرة التي ألقاها على أنّ الجيش ليس طائفياً لكن التوظيف يخضع للتوازن الطائفي على قاعدة 6 و6 مكرر بحسب ما هو معمول في أجهزة الدولة، لكنّه أشار إلى أنه بعد الدخول إلى المؤسسة العسكرية يحاسب الجندي على أساس إنتاجيته ومدى إخلاصه وولائه للمؤسسة بغض النظر عن انتمائه، فيُرقّى من يُرقّى ويُحاسب من يُحاسب.

شبكة لاسلكية متطورة في USEK
أطلقت جامعة الروح القدس ــــ الكسليك نظام الشبكة اللاسلكية Wireless Network)) في حرمها خلال لقاء أقيم في قاعة المحاضرات في الجامعة، بحضور الهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب. أعلن مدير قسم المعلوماتية في الجامعة الأستاذ زياد عيد عن اكتساب الجامعة أحدث المهارات التكنولوجية، بعد بنائها نظام بنى تحتية صلباً وفريداً من نوعه، بهدف توفير الخدمات الأكثر تطوراً وتقدماً لأكثر من 9000 مستخدم، ما يضعها في مصاف الجامعات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات. من جهة ثانية، ينظم المعهد العالي للعلوم السياسية والإدارية بالتعاون مع مكتب شؤون الطلاب في الجامعة احتفالاً بـ«يوم الأمم المتحدة» برعاية وزير الإعلام طارق متري، وذلك في الحادية عشرة من صباح الجمعة في 23 تشرين الأول الحالي. ينظم الاحتفال بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للمعلومات، اليونيفيل، والمنظمة اللبنانية الإيرلندية للثقافة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]