حادث سير مروّع على طريق الكحالة


ذكرت وكالات الأنباء، أن حادث سير مروّ عاً وقع أمس، على طريق عام ضهر الوحش – الكحالة، بعد أن فقد سائق شاحنة (قاطرة ومقطورة) السيطرة عليها إثر عطل طارئ في المكابح، فاجتاحت الشاحنة نحو 4 سيارات مدنية، ما أدّى إلى وقوع نحو 5 جحى، وفق ما ذكرت وكالات الأنباء. أدّى الحادث أيضاً إلى قطع طريق بيروت – دمشق، حيث سارعت القوى الأمنية إلى تحويل السير، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفيات المنطقة.

مسلحون اعترضوا طريق مراسل «نيو تي في»

تعرّضت مجموعة مسلحة عند مفرق بلدة الشيخ محمد لمراسل محطة «نيو تي في» عكار، عصام رجب، واعتدت عليه. وكان المسلحون يستقلون سيارة واحدة، ويحملون أسلحة، من بينها بندقية كلاشنيكوف، بحسب ما أفاد رجب الذي قال إنهم تعرضوا له بالشتائم والإهانات، وإنه لا يعرف أسباب الاعتداء. رجب كان في طريق العودة مع أسرته إلى منزله في حلبا، وقد تمكّن من تسجيل رقم سيارة المسلحين، وتقدم بشكوى أمام المراجع المختصة. وبعد التحريات تبيّن أن السيارة تعود ملكيتها لامرأة من بلدة مشحا، وأن المسلحين من البلدة نفسها، ومن بينهم طالبان جامعيان. وقال مسؤول أمني إن «المعتدين» سلّموا أنفسهم إلى استخبارات الجيش.

«الفرحة» قطعت الكهرباء

أخذت «الفرحة» حسن. س ومحمد. ح خلال حفلة زفاف قريبهما وصديقهما جهاد في بلدة المرج، فأطلقا النار احتفالاً من سلاح حربي من نوع كلاشنيكوف، ما أدى إلى إصابة محوّل الكهرباء وانقطاع التيار.

سرقة صندوق مدرسة

تعرضت مدرسة السانت تريز ـــــ أميون للسرقة صباح أمس، فقد أقدم مجهولون على كسر صندوق المدرسة وخلعه، وأخذوا ما فيه. وقدت قيمة المسروقات بـ 1000 دولار أميركي، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، والتحريات الأمنية جارية لمعرفة السارق.

توضيح

في مقالة «مستحقات المحرّرين: متعاملون بـ«سمنة» وأسرى بـ«زيت» المنشورة أمس، ورد خطأ أن القانون 365 أصبح ساري المفعول مع صدور مرسوم تطبيقي من مجلس الوزراء، والصحيح أن هذا الكلام ينطبق على القانون 364 الصادر عام 2001 عن المجلس النيابي اللبناني لتنظيم ترتيبات الأسرى المحررين.