معرض يحيي التراث في LAU


نظّم قسم العمارة والتصميم الداخلي في كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) وبالتعاون مع السفارة السويسرية، والمركز الثقافي الإيطالي والكلية الفدرالية للبوليتكنيك في لوزان، معرضاً تحت عنوان: «من بوروميني إلى بوتّا: تاريخ، تراث وتكنولوجيات حديثة».
المعرض ينطلق من الموديل الخشبي الذي اعتمده ماريو بوتّا في كنيسة بوروميني «سان كارلو ذات النوافير الأربع» على ضفاف بحيرة لوغانو، وهو المشروع الذي نفّذ عام 1999. هذا الموديل الخشبي صمّم في مناسبة احتفال «معرض المتحف المركزي للفن في لوغانو» بالذكرى الـ400 لولادة فرانشسكو بوروميني. سيتيح المعرض لمحبّي الريادة الهندسية والتفوّق الحرفي أن يتعرفوا إلى ما سبق أن سُجّل في كتاب الإبداع الإنساني كمعلم ارتفع مرّة وأزيل لاحقاً. المعرض يستمر حتى الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل.

USEK في أميركا

زار رئيس جامعة الروح القدس في الكسليك الأب الدكتور هادي محفوظ أميركا الشمالية، بادئاً بكندا، حيث اجتمع مع مجموعة من متخرّجي الجامعة. كما زار محفوظ جامعة نورث إيسترن في بوسطن. وألقى محاضرة في مكتبة الكونغرس الأميركي، تناول فيها وضع التعليم العالي في لبنان، معتبراً أنه إحدى المحطات الرئيسية في الشرق الأوسط في هذا القطاع.

الاتصالات البصرية في هندسة اللبنانية

يلقي مسؤول العلاقات الخارجية في مدرسة الهندسة في برست (فرنسا)، مدير مختبر الاتصالات البصرية RESO البروفسور عمار شريحة ثلاث محاضرات عن الاتصالات البصرية في الفروع الثلاثة لكلية الهندسة، في الحدث وروميه وطرابلس، بدعوة من عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد زعيتر. كما سيوقَّع تجديد للاتفاقية السابقة بين الجامعة اللبنانية ـــــ كلية الهندسة والمدرسة المذكورة.
من جهة أخرى، يزور نائب رئيس جامعة توران للعلاقات الخارجية، البروفسور كارلو نالدي، كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية للمرة الأولى الثلاثاء في 27 الحالي، وذلك لبحث إمكان التعاون العلمي والبحثي وتوقيع اتفاقية مشتركة بين الجانبين.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]