وفاة عاملة إثيوبية لأسباب مجهولة
سقطت الإثيوبية سانيت م. (30 عاماً) من شرفة منزل مشغّليها في مستيتا، ما أدى إلى وفاتها، ولا تزال أسباب السقوط مجهولة.

استعادة درّاجتين مسروقتين... وسيارة

بعد متابعة وتحرّيات نفّذتهما في منطقة البقيعة ـــــ وادي خالد، تمكّنت دورية تابعة لفصيلة درك القبيات ـــــ عكار من مصادرة شاحنة صغيرة “بيك آب” محمّلة بدرّاجتين مسروقتَين من منطقة بيروت، وتوقيف سائق الشاحنة طلال .د من وادي خالد، الصادرة بحقّه عدة مذكّرات بحث وتحرّ.
وقد سُلّمت الدراجتان، بعد إشارة من النائب العام في الشمال، إلى صاحبهما طارق ح، فيما أُبقي على سيارة الـ“بيك آب” لصاحبتها علياء، التي تمكّنت من الهرب إلى داخل الأراضي السوريّة.
من جهة ثانية، أثناء مطاردة دورية من فصيلة شمسطار في البقاع لثلاث سيارات يشتبه في أنها مسروقة، ولدى وصول إحداها إلى منطقة عيون السيمان ـــــ الحدث أوقفها سائقها وفرّ في منطقة حرجية.
بعد الكشف على السيّارة تبيّن أنها من نوع رانج روفر صنع 2006، وأنها سرقت من أمام منزل صاحبتها في بلدة أدما في قضاء كسروان، فيما تمكّن سائقا السيارتَين الأخيرتين من الفرار بسيارتَيهما.

... واستعادت أخرى

نحو الساعة التاسعة والنصف من ليل أول من أمس، على طريق عيون السيمان ـــــ أفقا باتجاه مزرعة بيت مشيك، اشتبه عناصر درك مخفر الحدث ـــــ بعلبك بتحركات سيارات مدنية تسلك طريقاً فرعية. «بنتيجة التحرك السريع أُحبطت محاولة التهريب واستعادة سيارة من نوع رانج روفر 2006 تبين أنها مسلوبة منذ فجر يوم 20/10/2009 من محلة أدما»، كما ورد في بيان وزّعته قوى الأمن. سُلمت السيارة المستعادة لصاحبتها بناءً على إشارة القضاء المختص.

إطلاق نار في حمّام مقهى

أفادت التقارير الأمنية بإصابة محمد ب. (28 عاماً) في خاصرته بطلق ناري من مسدس حربي. وقد تبيّن أن الجريح كان في حمّام مقهى قرب بيروت عندما أُطلقت عليه النار، ولم تعرف أسباب الحادث.

نحو الحرية من خارج القانون

فرّ السجين الحدث مؤمن ر. (15 عاماً) من معهد الأحداث في الفنار ليل 21 الشهر الجاري.

استجواب الفارّ من المستشفى

استجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان أمس الموقوف الذي فرّ من مستشفى بيروت علي س. والمدعى عليهم السبعة الآخرين، بينهم خمسة موقوفين في جرم الرشوة لتسهيل فرار السجين وتأمين مخبأ له، وأصدر مذكّرات وجاهية بتوقيفهم جميعهم مع السجين الفارّ.

رشوة بـ 10 دولار

أوقف مخفر قصر عدل زحلة ع. ز. و ر. ز. المطلوبين بموجب برقيّتين منقولتين صادرتين عن قيادة الجيش بجرم إطلاق نار والتسبّب بوفاة.
من جهة ثانية، أُوقف إبراهيم ب. في الأشرفية لمحاولته رشوة مجنّد كان يؤازر عناصر السير المكلّفين قمع مخالفات الدراجات النارية.
وكان إبراهيم يحاول أن يدفع مبلغ 10 دولارات كرشوة للمجنّد في محاولة منه للهروب بدرّاجته.

صدام بين شرطي وموظف سفارة

بسبب خلاف على أفضلية المرور في محلة صربا، حصل إشكال وتضارب بين شرطي في بلدية جونية، وموظف لبناني يعمل في سفارة أجنبيّة، وقد تطوّر الأمر إلى تضارب ما أدّى إلى إصابة موظف السفارة بجرح في رأسه، فنُقل إلى المستشفى وعولج بسرعة، وفق ما جاء في التقارير الأمنية الصادرة أخيراً.

رسائل تهديد لمنع استضافة العمّال

ادعى محمد خ. أمام مخفر بينو في عكار أنه عثر في 21 الشهر الجاري على ثلاثة ملصقات تهديد على باب متجره في بلدة عكار العتيقة، مدوّن عليها إنذار بإخلاء منزل يملكه في البلدة قبل حلول المساء. وقال إن سبب التهديد هو أنه يسمح لعمال من بلدة عكارية أخرى بالسكن عنده.

(الأخبار)