صفير يستقبل الناجحين لشغر وظائف بلدية بيروتقالت مصادر متابعة لقضية تعيين الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، لملء الشواغر في ملاك التوظيف في بلدية بيروت (محمد محسن)، أن وفد الناجحين أبلغ البطريرك الماروني نصرالله صفير خلال زيارته له أمس، بأن المعلومات التي سرّبت إليه، مغلوطة. إذ أنّه لم يتم تعيين أي ناجح حتى الآن، خلافاً لما وصل إلى صفير من معلومات، تفيد بأنه تم تعيين 100 مسلم و3 مسيحيين فقط. ونقلت المصادر عن صفير قوله إن تصريحه الذي تمحور حول ضرورة مراعاة التوازن الطائفي، قاله ظنّاً منه بأنه سيخدم الناجحين وأصحاب الحقوق.

جبل من البطاريّات التالفة في النبطيّة
يرتفع جبل من بطاريّات السيارات والشاحنات التالفة وسط حيّ النبعة السكني جنوبي مدينة النبطية (كامل جابر). وهذا ما دفع سكان الحيّ إلى التقدّم بشكاوى لدى بلدية النبطية “وخصوصاً أن تجميع الآلاف من هذه البطاريات وسط حي سكني بات يعرّض من هم حولها لخطر بيئي وصحي، جرّاء موادّ الأسيد والبلاستيك التي فيها” يقول أحد أبناء الحيّ من آل الحاج علي.
من جهته، يلفت المسؤول الإعلامي لبلدية النبطية عباس وهبي “إلى أن أعضاء المجلس البلدي، أوكلوا إلى رئيس البلدية مصطفى بدر الدين أمر التقدّم بشكوى بحق المسؤول عن البطاريّات، وهو من آل برجاوي، لدى النيابة العامة، لأنه لم يُعر الإنذارات التي وُجّهت إليه أيّ اهتمام”.

بعلبك تفتتح الأكواخ
تفتتح بلدية بعلبك (علي يزبك) اليوم مشروع الأكواخ السياحية في منطقة راس العين. وسيتم تركيب 11 كوخاً تشكل الحلّ البديل الذي وجدته البلدية لمشكلة الأكشاك العشوائية وسيارات القهوة المنتشرة في محيط مرجة راس العين وقلعة بعلبك. وأعلنت البلدية عن تأجير هذه الأكشاك الى المتضرّرين من قرار الإزالة.

إشارات تنبيه للسائقين في الضنية
وضع اتحاد بلديات الضنية إشارات تنبيه للسائقين عند المنعطفات الحادة للطرقات في مختلف بلدات المنطقة وقراها. تأتي هذه الخطوة بعد تزايد حوادث السير في المنطقة في الآونة الأخيرة، واستباقاً لموسم الشتاء، الذي تكثر فيه الحوادث نتيجة هطول الأمطار، وتكوّن الجليد على الطرقات الجبلية الضيقة، التي تشهد عادةً أكبر عدد من هذه الحوادث.


تفتح “بلديات” الباب أمام المواطنين والمهتمين بالشأن البلدي لنشر ملاحظاتهم وآرائهم، وذلك من خلال مراسلة “الأخبار” مباشرةً أو عبر البريد الإلكتروني:
[email protected]