كانوا أربعة شبان، عائدين من جامعتهم إلى قراهم (الزهراني ـــــ آمال خليل). فاجأهم الموت على أوتوستراد الزهراني ـــــ صور. مات ثلاثة منهم فوراً: بلال عكاشة من بلدة البرغلية، ساري صباح من أنصار وعباس عسيلي من الصرفند، فيما يرقد رفيقهم هاني عواضة من السكسكية في غرفة العناية الفائقة. وقع الحادث عند مفترق بلدة أنصارية، ورجّح شهود عيان أن تكون السرعة وسوء الأحوال الجوية قد سبّبا الحادث، إضاقة إلى مرور ثعلب برّي إلى جانب الطريق. واستناداً إلى رواية الشهود المثبتة في المحضر الرسمي الذي حرّره رجال الأمن، فإن السائق الذي كان يقود سيارة BM بسرعة باتجاه صور، فوجئ بمرور ثعلب برّي، فقرر زيادة السرعة لدهسه، الأمر الذي أدى إلى انزلاق السيارة بسبب الأمطار الغزيرة التي كانت تغطّي الإسفلت، وارتطامها مرات عدة بالحاجز الوسطي الاسمنتي، وبقي هاني ينزف حتى تمكّنت سيارة الإسعاف من اختراق زحمة السير والوصول إليه.
والحادث ليس الأول من نوعه هناك، إذ سبق أن قُتلت الشابة ريما سليمان قبل ثلاثة أشهر، وأصيبت شقيقتها بجروح بالغة، إثر ارتطام سيارتها بعمود إنارة جانبي. وأكد مسؤول أمني أن الحوادث التي تتكرر على الأوتوستراد سببها الرئيسي هو «السرعة الزائدة، وخصوصاً بعد إنجاز تأهيله من قبل وزارة الأشغال منذ أشهر»، مقرّاً بوجود عوامل أخرى تسبب الحوادث الليلية، منها عدم تشغيل أعمدة الإنارة على الجزء الأكبر من الأوتوستراد. أما في صور، فقد وقع مساء أول من أمس، حادث سير مروّع على طريق عين بعال بين دراجتين ناريتين يقودهما الشابان علي سلهب وحمزة سليمان اللذين يرقدان في غرفة العناية الفائقة في مستشفيي الراعي وحمود، على التنفس الاصطناعي في حالة حرجة، بسبب الجراح والكسور الخطيرة التي أصيبا بها.

أكّد مسؤول أمني في الجنوب أن عدم إنارة الأوتوستراد يسبّب الحوادث


كذلك وقعت سلسلة حوادث سير في منطقة البقاعين الأوسط والغربي (البقاع ـــــ أسامة القادري)، تلت بدء هطل الأمطار ليل أول من أمس، فشكلت طبقة رقيقة من الوحول فوق الإسفلت، ما أدى إلى انزلاق عدد كبير من السيارات. وتأثر السائقون بعدم وجود أي إنارة على الطرق الرئيسية، بسبب تقنين التغذية بالتيار الكهربائي، التي تسبب سوء رؤية ليلاً، ابتداءً من طريق شتورا باتجاه المصنع اللبناني، وأيضاً طريق شتورا زحلة، وطريق بر الياس البقاع الغربي، حصلت حوادث عدة، حيث وقع حادث سير في منطقة جلالا أيضاً، وأدى إلى جرح المواطن عبدو علي بيان (28 عاماً) بكسور متعددة بعد اصطدام سيارته بالحاجز الوسطي نتيجة السرعة الزائدة لتقفز السيارة إلى الجهة الأخرى. وحضر متطوعو الصليب الأحمر وعملوا على انتشال الجريح من داخل سيارته ونقله إلى أحد مستشفيات المنطقة..
وشهدت طريق شتورا دمشق الدولية، في منطقة «الأكرمية» حادثاً آخر، نتيجة انزلاق سيارة من نوع مرسيدس، واصطدامها بأحد أعمدة الإنارة. وكذلك عند طريق البقاع الغربي الرئيسية بين بلدتي المرج وحوش الحريمة، وقع حادث سير بين سيارة من نوع بي أم وبيك أب، نتيجة انزلاق السيارة إلى الجهة المعاكسة، واقتصرت أضرار الحادثين الأخيرين على الماديات فقط.
(الأخبار)