القضاء الأعلى يدعو إلى فصل القضاء عن السياسة
اجتمع مجلس القضاء الأعلى أمس، بدعوة من رئيسه الرئيس الأول لمحكمة التمييز القاضي غالب غانم، وحضور كامل أعضائه، وبعد التداول في الشأن القضائي على العموم، ولا سيما بعد مواكبة بعض المواقف المتعلقة بالقضاء، والصادرة في الآونة الأخيرة على الخصوص، أصدر بياناً، أعلن فيه أن المجلس يرى أنّ التعرض للقضاء من شأنه أن يمس سلطة من السلطات الدستورية، وأن يرتدّ ارتداداً سلبياً على كيان الدولة وعلى ثقة المجتمع بمسار العدالة، وهو يستنكر ويرفض الاستباحة والتهجّم على هذه السلطة وأعضائها، كما أكد البيان إصرار المجلس على فصل الشأن القضائي عن الشأن السياسي، مستنكراً «التناول السهل للسلطة القضائية، كلما هبت عاصفة أو أزمة لا يد للقضاء فيها».

المر يمدد تراخيص حمل السلاح
ويشدد على تحقيقات الباروك


أصدر وزير الدفاع الياس المر، قراراً أمس، رقمه 776/و د، يتعلق بتمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن الفصل الأول من عام 2009، وجاء فيه تمديد صلاحية كل تراخيص حمل الأسلحة (الصفة والحيازة والاقتناء والصفة الدبلوماسية) الصادرة عن الفصل الأول من عام 2009 لغاية 30/9/2009 بدلاً من 31/8/2009.

إطلاق نار على «عنصرين حزبيين» على تخوم الضاحية

أطلق وسام ع. النار أول من أمس، من سلاح حربي، في منطقة بوليفار شمعون، باتجاه كل من حسن هـ. (38 عاماً) وحسين ط. (29 عاماً)، من سيارته الرباعية الدفع (رانج روفر)، وذلك عند السادسة عصراً، فأصابهما بجروح استدعت نقلهما إلى المستشفى. كما أصيبت واجهة أحد المطاعم في المنطقة بعدد من الطلقات النارية. وقبض الجيش اللبناني على مطلق النار للتحقيق معه بعد مصادرة سلاحه، كما أشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أن المصابين هما عنصران حزبيان، في تنظيم محلي.

رقيب متقاعد يطلق النار على مجند

أُدخل المجند حسن م. الملقب بحسن «عبوة»، إلى أحد مستشفيات الضاحية الجنوبية، علماً بأنه أحد عناصر مفرزة الاستقصاء المركزية، بعد إصابته بطلق ناري في صدره، من شخص مجهول، وذلك أثناء وجوده في منطقة برج البراجنة. وأوردت تقارير أمنية، أنه بعد التحقيقات الأولية، تبين أن مطلق النار هو رقيب متقاعد في الجيش اللبناني، وأن الطلق الناري استقر تحت كتف المجند، علماً بأن الأخير كان مكلفاً بخدمة دورية ضمن نطاق منطقة جبل لبنان، إلا أنه غادر الدورية لتناول الإفطار، كما أشارت التحقيقات إلى أن مطلق النار عباس ص. يقطن في منزل مجاور. ونقل مواطنون يسكنون المنطقة لـ«الأخبار»، أن الإشكال بين الطرفين حصل على خلفية عائلية.

«نرجيلة» تؤجج خلافاً حزبياً

حصل تضارب أمس، بين شخصين من آل زين الدين من جهة وآخر من آل بدر الدين من جهة ثانية، وذلك في منطقة الكفاءات، قرابة منتصف الليل. ونقلت وكالات الأنباء أن العراك بدأ على خلفية طلب نرجيلة، وقد تطور إلى إطلاق نار، ما أدى إلى إصابة المواطن المصري أيمن السيد أحمد بجروح، استدعت نقله إلى مستشفى الساحل للمعالجة. وفي السياق نفسه، نقل عدد من أهالي المنطقة لـ«الأخبار»، أن الخلاف تطور على خلفية حزبية، بين تنظيمين حزبيين نافذين في الضاحية الجنوبية.

جريمة وحشية في مصنع

قُتل المواطن محمود حمود أمس، داخل معمله لتصنيع أكياس النايلون، في منطقة المشرفيّة، بعدما تعرض للطعن في أماكن متعددة من جسده، في رأسه والصدر والخاصرتين، وقد نقل بعد ظهر أمس إلى مستشفى بهمن، لكنه ما لبث أن توفي إثر نزيف صاعق. وأوردت وكالات الأنباء، أن القوى الأمنية تشتبه بأحد العمال الذي كان يعمل مع الضحية، اختفى من المنطقة بعد وقوع الجريمة، ولا سيما أنه على خلاف مع حمود.

تدابير سير لمواكبة إنجاز جسر أنطلياس

أصدرت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي بياناً أمس، أعلنت فيه أن الشركة المكلفة إنجاز جسر أنطلياس، ستركّب لافتة كبيرة تحدد محاور السير واتجاهاته إلى داخل أنطلياس والرابية والشمال، منتصف ليل اليوم، ما سيؤدي إلى قطع السير لمدة عشر دقائق وتحويله باتجاه الخط الداخلي من أمام محطة الملاح، أول جسر جل الديب باتجاه ساحتي جل الديب وأنطلياس، ومن ثم إعادة فتح الأوتوستراد على 3 مسالك بدلاً من خمسة حتى الانتهاء بعد نحو أربع ساعات.