مؤسسة الصفدي تخرّج متدرّبي الكومبيوترخرّجت «مؤسسة الصفدي» 1400 متدرب من المنتسبين إلى دورات تعليم الكمبيوتر والإنترنت في مراكزها الـ13 الموزعة في طرابلس والأقضية الشمالية وصولاً إلى جبيل. والمؤسسة مستمرة في تنفيذ برنامجها لتعليم الكمبيوتر والإنترنت بهدف محو الأمية المعلوماتية؛ كما أنّها أفسحت المجال أمام الناجحين في هذه المرحلة للإفادة من دورة متطورة بعد اعتمادها برنامج «مايكروسوفت للإمكانات غير المحدودة UP» في مناهجها، والذي بموجبه يحصل الناجحون في هذا المستوى على شهادة مصدّقة من «مايكروسوفت».

الحريري تناقش إلغاء الدوامين وAH1N1
اجتمعت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مع رؤساء بلديات: الغبيري محمد الخنسا، حارة حريك سمير الدكاش، المريجة سمير أبو خليل، وبرج البراجنة محمد الحركة، في إطار متابعة موضوع إلغاء نظام الدوامين في عدد من المدارس الرسمية، لتأمين ظروف تعليمية متساوية أمام جميع التلاميذ في المدارس الرسمية، وتناول البحث إلغاء نظام الدوامين في مدارس ساحل المتن الجنوبي.
وقد وضعت الحريري زوّارها في أجواء التدابير التي ستتّخذها الوزارة من أجل تأمين تكافؤ الفرص لجميع التلاميذ، والحق في التعلم الجيد، وتأمين مستلزمات إلغاء نظام الدوامين لجهة البناء المدرسي، وإجراء الترميم والبنى التحية، وطلبت منهم التعاون لإنجاح المشروع. في المقابل، رحّب رؤساء البلديات بالمشروع، وأبدوا الاستعداد للتعاون، كما جرى تكليف الوحدة الهندسية بالتنسيق مع مهندسي البلديات لزيارة المدارس وإجراء اللازم.
في الإطار عينه، اجتمعت الحريري مع مديري المدارس التي تعتمد نظام الدوامين، ودعتهم إلى بذل الجهد لتنظيم التسجيل، وإطلاق العام الدراسي الجديد بدوام قبل الظهر. وأكدت وضع خطة لتنظيم بدء العام الدراسي، وإشراك المديرين، وأخذ رأيهم في هذه الورشة، وأكّدت ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أنفلونزا الخنازير.
كذلك اجتمعت مع ممثلي لجان الأهل في المدارس المعنيّة، وأبلغتهم توصّل الوزارة إلى دمج 11 مدرسة واستئجار واحدة إضافية، مع بقاء الحاجة إلى 3 مدراس، ويمكن إلحاق بعض التلامذة في المرحلة المتوسطة بالثانويات القادرة على استقبالهم.
وطلبت الحريري من الأهل عدم إرسال الولد الذي يعاني ارتفاع الحرارة إلى المدرسة لتجنّب انتشار الأنفلونزا، مؤكّدة عدم اللجوء إلى تأجيل افتتاح المدارس.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]