البقاع ــ نقولا أبو رجيلي

سجلت التقارير الأمنية وقوع عدة عمليات سرقة وسلب سيارت بقوة السلاح في مناطق مختلفة من البقاع وبيروت وجبل لبنان، وذلك خلال الفترة الممتدة من الأسبوع الأخير من شهر آب وبداية أيلول الجاري.
عند مفرق بلدة عنجر، فجر يوم 2 أيلول الجاري، أقدم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مرسيدس 200 مجهولة المواصفات، على اعتراض جيب (X 5) موديل 2007 يحمل لوحة سورية، تعود ملكيته لبنك الشام الإسلامي، وسرقوه. في اليوم التالي، أي في 3 أيلول الجاري ادعى فادي محمد الفوعاني أمام مخفر بعلبك على مجهولين بجرم سرقة سيارته من نوع تويوتا كورولا، لون أزرق موديل عام 1984. في مدينة زحله، سرقت سيارة من نوع جيب هوندا (CRV) في وضح النهار، كانت صاحبتها ميساء عادل سمعان قد ركنتها أمام مستشفى الخوري العام في زحلة. في بلدة ذوق مصبح، أقدم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة جيب باثفاندر لون كحلي رقم 167045 في 30 آب على اعتراض جيب أنفينتي (FX35) لون أسود عائد إلى شركة لتأجير سيارات، وبعد حصول تصادم بين السيارتين، أطلق أحد السالبين النار من مسدس حربي وسلبوا السيارة وهاتفين خلويين. ندى البير زرقا ادّعت أمام مخفر جونية على مجهولين سرقوا سيارتها من أمام منزلها في صربا وهي من نوع هوندا أكورد لون أبيض موديل 1995 وذلك ليل 29 من الشهر الفائت. وفي التاريخ نفسه، سرقت سيارة رانج روفر لون رصاصي من أمام منزل نبيل جوزف عازار في بلدة بيت الشعار قضاء المتن.
قُرب مستشفى جبل لبنان في عين الرمانة، فُقدت سيارة مرسيدس صنع 1980 لون ذهبي يملكها جوزف سابا سركيس، وفي وضح النهار سرقت سيارة مرسيدس 200 موديل 80 كان صاحبها هاراتش كابكيان قد ركنها بالقرب من سوق الأحد في محلة سن الفيل. وفي المحلة نفسها، ادّعى طارق حداد بسرقة سيارته، نوع هوندا أكورد، موديل 1983. كذلك طالت هذه العمليات مدينة بيروت، حيث ادعى منيب محمود فارس بسرقة سيارته، وهي من نوع مرسيدس 280 من أمام منزله في الأشرفية ليل 28/29 من الشهر الفائت. وفي التاريخ نفسه، سرقت سيارة تويوتا تيرسل، موديل 81 لون أحمر خاصة يوسف لبيب يوسف، من أمام منزله في الجناح. أوضح مسؤول أمني لـ«الأخبار»، أن أفراد العصابات يعمدون إلى سرقة السيارات القديمة الصنع، نظراً إلى سهولة فتح أبوابها وإدارة محركها بواسطة أدوات تقليدية، وذلك تمهيداً لاستخدامها في عمليات سلب السيارات الحديثة.