مباراة الدخول إلى السنة الثالثة في هندسة «اللبنانية»تستقبل كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، إلى جانب طلابها الذين يتابعون دراستهم فيها، كلّ عام طلاباً في السنة الثالثة في اختصاصاتها كلّها. وفي هذا الإطار أعلنت عمادة الكلية عن مواعيد مباراة الدخول الخاصة الى الفصل الخامس للعام الجامعي 2009 - 2010 يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 أيلول الحالي. وتقبل طلبات الترشيح لهذه المباراة ابتداء من الجمعة في 4 الحالي ولغاية الجمعة 11 منه ضمناً، في مركز العمادة في المجمع الجامعي في الحدث.
يقبل الاشتراك في مباراة الدخول للفصل الدراسي الخامس في احدى اختصاصات الهندسة التي تدرس في كلية الهندسة طلاب كلية العلوم في الجامعة اللبنانية المنتسبين إلى أقسام الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، والمعلوماتية الذين اتموا بنجاح دراسة ثلاثة سنوات فيها. كما يقبل أيضاً طلاب معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية في الجامعة اللبنانية الذين نالوا شهادة Technique Cycle Premier Du Diplome) DPCT).
وسيمتحن الطلاب في رياضيات، فيزياء، كيمياء، ميكانيك عامة، ميكانيك المواد، معلوماتية (حسب برامج كلية الهندسة المعتمدة في السنتين الاولى والثانية).

1250 متخرجاً من «مؤسسة الصفدي»
خرّجت «مؤسسة الصفدي» دفعة جديدة من المستفيدين في برنامج تعليم اللغة الإنكليزية والمحادثة الذي تم اعتماده في 9 مراكز: 5 في طرابلس والقبة، مركزان في المنية وبخعون، مركز في البترون وآخر في الكورة، وذلك في إطار استكمال العملية التعليمية التي أطلقتها «المؤسسة» في مراكزها المنتشرة في المناطق الشمالية لتعليم الكمبيوتر والإنترنت، وبما يتلاءم مع الحاجات الحياتية والعملية للمجتمع. وبلغ عدد المتخرجين في هذه الدورة ما يقارب الألف ومئتين وخمسين شخصاً.

معرض كتاب لمجموعة «بالعكس»
أفتتحت مجموعة «بالعكس الثقافية» الشبابية معرضها السنوي الثاني للكتاب في مركز القاعة الكبرى الأثري في إهدن، في حضور حشد من المهتمين. ووزع ناشطو المجموعة على الحضور إلى المعرض أربعة أعداد صدرت حتى اليوم من مجلة «بالعكس» وكانت تحية للشاعر محمود درويش. ويرافق المعرض أمسية موسيقية عربية ورسم «غرافيك» وجناح لاصدارات باقلام زغرتاوية.
والمعرض مستمر حتى 12 أيلول الحالي.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]