اختفاء طفل في مكسة
ادّعى فايز العمّوري من سكان بلدة مكسة (قضاء زحلة)، أمام مخفر درك شتورا، أن ولده عبدو البالغ من العمر 12 عاماً، خرج من منزله بتاريخ 6\9\2009 ولم يعد، وبعد تزويد عناصر المخفر مواصفات الطفل المفقود، باشرت القوى الأمنية البحث عنه لمعرفة مصيره.

جولة «طبية» في السجون

في إطار برنامج المساعدات الطبية لنزلاء السجون اللبنانية، وفي الفترة الممتدة بين 2 و7 الشهر الجاري، نظّم مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب جولة ميدانية شملت سجون: تبنين، النبطية، رومية، جزين، صور، صيدا، والقبة. وعاين أطباء متخصصون 295 حالة، وقدم المركز الأدوية اللازمة مجاناً لكل الحالات التي جرت معاينتها.
أعلن متحدثون من المركز أن هذا النشاط سيستمر ليشمل كل السجون اللبنانية، ودعوا الحكومة إلى إطلاق «ورشة إصلاح جذرية للسجون اللبنانية، والشروع في بناء سجون حديثة تتوافق مع المعايير الدولية للسجون والتخفيف من أعداد الموقوفين عبر البتّ السريع للقضايا وإجراء التحقيقات العاجلة، لأن الاحتجاز الطويل من دون محاكمة هو سوء معاملة، وقد يرتقي إلى مستوى التعذيب». وطالب أعضاء المركز «بربط السجون بوزارة الصحة اللبنانية لتطوير الخدمات الصحية للسجون وتنظيمها».
يُشار إلى أن نشاط المساعدات الطبية يُقام بالتنسيق مع مصلحة الصحة في قوى الأمن الداخلي وإدارات السجون.

سلب عامل سوري وضرب زوجته

دخل ثلاثة رجال ملثمين إلى غرفة يقطنها عامل سوري عند الطريق العام في بلدة الفرزل (قضاء زحلة)، وشهر الملثمون أسلحتهم في وجه العامل وحاولوا سلب المال والأغراض الموجودة في الغرفة، وعندما صرخت زوجته طالبة النجدة ضربها أحدهم على رأسها، كذلك ضربوا زوجها ببندقية حربية من نوع كلاشنيكوف، وفروا إلى جهة مجهولة حاملين المسروقات. نُقل العامل إلى المستشفى لمعالجته من جرح في رأسه.

جثتان متفحمتان في سيارة

عُثر أمس على سيارة مرسيدس «230» محترقة في أحد بساتين الزيتون في خراج بلدة ببنين (قضاء عكار)، وفي داخلها جثتا رجل وامراة متفحمتان بالكامل بعدما أُصيبا بطلقات نارية.
بعد التحريات والتحقيقات التي شُغلت بها كل الأجهزة الأمنية في عكار بحضور الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي، جرى التعرف إلى هوية الضحيتين وهما: يوسف.ط ووردة.م وكلاهما من بلدة ببنين ـــــ عكار، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

غرق فتى في بحيرة قب الياس

استُدعيت وحدة الإنقاذ البحري أمس على عجل لانتشال جثة الفتى عبد الحي فايز العموري (12 عاماً) بعدما تأكد غرقه في بحيرة قب الياس أثناء ممارسته السباحة.

وفاة مجنّد في حادث سير

وقع حادث اصطدام بين سيارة ودراجة نارية في محلة الدكوانة، أدى إلى وفاة المجند في الجيش اللبناني إيلي أنطون. لم تُعرف ملابسات الحادث وكيفية وقوعه.

دخل الفيلا وسرق القساطل

تسلل مجهول إلى فيلا منال م. في بلدة عين كسور خلال غياب صاحبتها وسرق من داخلها معدات صناعية وقساطل مياه، ثم فرّ إلى جهة مجهولة.

في سيارته عبوة وهمية

اشتكى فضل ط. من أن مجهولاً وضع عبوة داخل سيارته، ولدى التدقيق في العبوة تبيّن أنها وهمية وأنها كناية عن قطعة بلاستيكية تحتوي على بوبين كهربائي صغير، ملفوفة بالمطاط وملصقة بشريط لاصق.