وهبة يحقق مع موقوفي قضية الباروك
أحال قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر، أمس، إلى قاضي التحقيق العسكري المناوب نبيل وهبة ادّعاء النيابة العامة العسكرية على الموقوفين الخمسة في محطة الإنترنت في الباروك للتحقيق معهم.
ويتوقع أن يباشر القاضي وهبة عمله مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بسبب وفاة والدته.

خطف زوجة رئيسه

أقدم الرقيب في الجيش اللبناني ج. ق. على خطف ف. د. زوجة المعاون ع. د.، وذلك بقصد الزواج منها، وفرّ معها إلى جهة مجهولة. بعد الحادث أطلق المدعو ض. د. النار في الهواء من رشاش كلاشنيكوف. وقد أدت عملية الخطيفة إلى خلق حالة تشنّج في بلدات في قضاء بعلبك، ما استدعى تسيير دوريات من قبل الجيش اللبناني، والقيام ببعض عمليات الدهم بحثاً عن الخاطف.

سرقة كنيسة

نشرت تقارير أمنية خبراً مفاده أن مجهولاً أقدم بواسطة الكسر والخلع على الدخول إلى كنيسة سيدة النجاة في بلدة يانوح، وسرق مالاً من صندوق النذورات، وفرّ إلى جهة مجهولة.

جاد خليل يترشّح إلى عضوية مجلس نقابة المحامين

أعلن المحامي جاد يوسف خليل أنه تقدم بترشيحه إلى منصب عضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت لدورة تشرين الثاني 2009، آملا «نيل الثقة والدعم من زملائه المحامين».

تحويل السير على طريق المطار

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة بلاغ جاء فيه «ستقوم إحدى الشركات بتزفيت نفقي طريق جسر المطار» وذلك الساعة 6,00 من يوم غد، وستؤدي هذه الأعمال إلى قطع السير المتّجه من محلة شاتيلا إلى المطار وبالعكس، داخل النفقين وتحويله إلى الطرقات الفرعية المحاذية حتى الانتهاء.

أحكام عسكرية «بالجملة»...

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل وعضوية المستشار القاضي حسن شحرور وحضور مفوّض الحكومة المعاون القاضي رهيف رمضان سلسلة من الأحكام على الشكل الآتي:
ـــــ حكمان بجرم التخلّف عن الالتحاق بخدمة العلم، قضى الأول بعشرة أيام حبساً وإبدالها بمئة ألف ليرة لبنانية غرامة في حق (خ.ر.)، وقضى الثاني غيابياً بردّ الاعتراض شكلاً لعدم الحضور وتثبيت الحكم الغيابي القاضي بأسبوعين حبساً في حق (م.ز.).
ـــــ حكم بجرم التدخّل في تسهيل إدخال هاتف خلوي إلى السجن واستعمال الهاتف الخلوي، مخالفين بذلك الأنظمة الإدارية، قضى وجاهياً بشهر حبساً في حق كلّ من (س.أ.) و(ف.غ.) وبشهر حبساً وإبدالها بثلاثمئة ألف ليرة لبنانية غرامة في حق (م.م.) وإعلان براءته من جرم المادة 166/101 ق.ع لعدم كفاية الدليل، كذلك قضى غيابياً بمثابة الوجاهي بشهرين حبساً في حق (م.ص.).
ـــــ حكمان غيابيّان بجرم إطلاق النار في مكان مأهول من سلاح حربي غير مرخّص، قضى الأول بسنة وشهر حبساً في حق الفلسطيني (ر. شحادة) وإلزامه تقديم قطعة سلاح حربي، وقضى الثاني بسنة وشهر حبساً في حق (م.ح.) ومصادرة السلاح المضبوط.
ـــــ حكم غيابي بمثابة الوجاهي بجرم معاملة عناصر من قوى الأمن الداخلي بالشدة أثناء قيامهم بالوظيفة وتعطيلهم عن العمل مدة لم تتجاوز عشرة أيام، قضى بشهرين حبساً في حق (ع.أ.).
ـــــ حكمان بجرم نقل سلاح حربي دون ترخيص، قضى الأول غيابياً بسنة وشهر حبساً ومصادرة السلاح المضبوط في حق (و.ق.)، وقضى الثاني وجاهياً بأسبوع حبساً ومصادرة السلاح المضبوط في حق (أ.ش.).
ـــــ حكم غيابي بجرم نقل مسدس حربي دون ترخيص وانتحال صفة عنصر استخبارات، قضى بسنة وشهر حبساً ومصادرة السلاح المضبوط في حق (أ.ش.).
ــــ حكم غيابي بجرم حيازة ذخائر حربية بفسخ الحكم المستأنف والحكم مجدداً بأسبوع حبساً ومصادرة الذخيرة المضبوطة والعتاد العسكري في حق (ع.ج.).
ـــــ حكم غيابي بمثابة الوجاهي بجرم انتحال صفة رجل أمن وحيازة أعتدة عسكرية وجهاز لاسلكي دون ترخيص، قضى بشهرين حبساً في حق (ي.ز.) ومصادرة المضبوط ومصادرة الكفالة.
ـــــ حكم وجاهي في حق (ع.س) بجرم سرقة ممشط كلاشنيكوف عائد لأحد رفاقه، قضى بردّ الاعتراض شكلاً لعدم وجود قوة قاهرة حالت دون حضوره جلسة 30/3/2005، وتثبيت الحكم الغيابي بمثابة الوجاهي القاضي بشهرين حبساً.