تدريب أميركي على نزع الذخائر تحت الماء
أعلنت السفارة الأميركية في بيروت أن «طاقم البحرية الأميركية تولّى، خلال الأسبوعين الماضيين، تدريب جنود من كتيبة الهندسة في القوى المسلّحة اللبنانية على الغوص والتخلّص من الذخائر المتفجرة، وجرى تدريب عناصر القوى المسلحة اللبنانية على التقنيات الخاصة بنزع الذخائر والمعدات غير المنفجرة تحت سطح الماء وعلى البرّ على حد سواء»، وجاء في بيان السفارة «أصبح المتخصّصون في مجال التخلّص من الذخائر المتفجرة والغواصون التابعون لكتيبة الهندسة في القوى المسلحة اللبنانية مدربين جيداً على نزع الألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات المتفجرة على نحو آمن، في كل أنحاء لبنان».

لهم «أسلوبهم» في استرجاعها

وقع خلاف منتصف ليل أول من أمس، في منطقة طريق الجديدة ـــــ قصقص، داخل ملاعب حرج بيروت، بين مجموعة من الشبان، قبل أن يتطور إلى تضارب شارك فيه هاشم وفيصل ش. من جهة، ومحمد ع. وشخص آخر من جهة ثانية. وذكرت تقارير أمنية أن مناصري الفريق الثاني تجمعوا بعد العراك، وأخذوا سيارة من نوع نيسان ساني سوداء اللون، كما كسروا بعض السيارات بالعصي، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة، ويصيبوا المواطن فيصل ش. في رأسه. وبعد ساعة على الحادثة، ادعى فيصل ش. (40 عاماً) وبرفقته حسن م. (24 عاماً) أمام فصيلة طريق الشام، أن مجهولين اعتدوا عليهم بالضرب، واستولوا على السيارة وفروا بها إلى جهة مجهولة. كما نقلت التقارير أن المدعين قالوا إن السيارة تخص ي. د. وهو مرافق شخصية برلمانية رفيعة، مؤكدين «أن لهم أسلوبهم في استرجاع السيارة»، من دون أن يدّعوا رسمياً في هذا الشأن.

«عائلة» تنشل مواطناً

ذكرت تقارير أمنية، أنه أثناء مرور المواطن عبدو ن. (56 عاماً) في منطقة الجديدة بجانب إحدى المؤسسات التجارية، توقفت بقربه سيارة نيسان تيدا سوداء اللون، كان بداخلها امرأة وطفلان إلى جانب السائق. وادعى عبدو أنه فقد مبلغ 250 دولاراً أميركياً ومبلغ 100 ألف ليرة لبنانية، قبل أن تفر السيارة إلى جهة مجهولة.

دفعت «فدية» ... لم تدفع؟

عمم مكتب السرقات الدولية إشارة كف بحث وتحرّ عن سيارة نيسان اكستريل، طراز عام 2006، وذلك بعدما أعلمت مالكتها القوى الأمنية أنها استعادتها بنفسها قبل بضعة أيام. ورفضت صاحبة السيارة إخبار قوى الأمن ما إذا كانت قد دفعت مالاً مقابل استعادة السيارة من بلدة بريتال البقاعية، علماً بأنها سلبت من القرية نفسها قبل شهر تقريباً.

إشكال على خلفية مرور فتاة «عكس السير»

أوردت تقارير أمنية، أنه أثناء مرور سيارة من نوع هوندا كحلية اللون، بقيادة فتاة من آل حمود، مستقلة سيارتها عكس وجهة السير المسموحة (علماً بأن البلدية غيّرت وجهة السير أخيراً)، منعها رجل السير المكلف من البلدية، فغادرت إلى جهة مجهولة. وجاء في التقارير ذاتها، أن الفتاة، أو السائق (كما عاد التقرير ليؤكد)، عادت وبرفقتها عدد من الأشخاص، وأطلقوا النار في الهواء، وحضر على أثرها أشخاص من تنظيم حزبي في المنطقة، وعملوا على معالجة الوضع، من دون أن يصاب أحد بأذى.

تضارب بسبب «المواشي»

أوردت تقارير أمنية، أن المواطنين عبد الرازق ن. وعمر ص. تهجما على منزل المواطن إبراهيم ع. في بلدة الشيخ عياش (قضاء عكار)، وذلك على خلفية سرقة مواشٍ. وبدأ الأمر بتراشق الحجارة بين الطرفين، قبل أن يتطور إلى تضارب استعملت فيه الأيدي والعصي، كما جاء في التقرير أن المواطن هاني حمود أصيب جراء الخلاف، علماً بأنه كان ماراً في المنطقة بالصدفة.

سارق «محترم» يدخل من الباب

ادعى المواطن يوسف ع. (72 عاماً) أن مجهولاً دخل إلى منزله وسرق من داخله مبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية، إضافة إلى مصاغ وجواهر بقيمة ألف دولار أميركي. وأكد المدعي أن السارق دخل إلى منزل مستعملاً المفتاح الأساسي للمنزل، إذ إن صاحبه كان قد وضعه تحت بلاطة قريبة من المنزل.