توقيف أصحاب دور سينما... مخلّين بالآداب
أوقفت المديرية العام للأمن العام أصحاب صالات سينمائية ضمن منطقة برج حمود ـــــ النبعة، وذلك لقيامهم بعرض أفلام مخلّة بالآداب العامة وتسهيل ممارسة «الشذوذ» داخل هذه الصالات، وفق ما جاء في البيان الصادر عن المديرية. وقد أُحيل الموقوفون والمضبوطات إلى القضاء المختص.

تهديد قوى الأمن لاستكمال مخالفات بناء

مساء الثلثاء الماضي كانت دورية من فصيلة بئر حسن تراقب أعمال بناء في محلة المدينة الرياضية، حي عرسال. بعد فترة وجيزة استغلّ ع. ز. الغياب الظرفي للدورية، فأقدم على صب (شناج ـــــ عدد 2) أمام منزله. عند توقيف الدورية إيّاه عن العمل تهجّم مع زوجته وبعض أقاربه على عناصر الدورية لمنعهم من القيام بعملهم، وتعرّضوا للعسكريين والمؤسسة العسكرية، وذلك وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.
وقد عولج الوضع مع اللجنة الأمنية، ومن ثم عملت الدورية على إزالة المخالفة، ونُظّم محضر بناءً على إشارة القضاء.
وعند الساعة الـ1,45 فجراً اليوم التالي، وأثناء قمع دورية من فصيلة بئر حسن مخالفة بناء عائدة إلى المدعوّ ع. د. وهي كناية عن صبّ أعمدة في محلّة المدينة الرياضية، تجمهر حوالى 50 شخصاً لمنع الدورية من أداء عملها، وأقدم ع. د. على شهر سلاح حربي في وجه عناصر الدورية، مهدّداً بإطلاق النار.

انهيار حائط يقتل فتى

توفي الفتى حسين أحمد فارس (13 عاماً) جرّاء انهيار حائط دعم عليه، بينما كان يعمل مع أفراد من أقاربه وعائلته في بناء جدران دعم في بلدة دير ميماس. وقد نُقلت جثته إلى مستشفى مرجعيون الحكومي.
فارس من قرية كفركلا الجنوبة، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

توقيف مواطن بسبب «قفّازَين»

ادّعى المواطن ش.ش. أمام فصيلة العباسية على مجهول بسرقة منزله الكائن في بلدة طورا، ثمّ عاد وأكد أمام مركز الفصيلة أنه عثر على قفّازين عائدين إلى المواطن ق.ح. قرب المنزل، علماً بأن الأخير كان يعمل لديه في تلبيس الحجر. وقد استمعت إلى إفادة ق.ح. فأنكر ملكيته القفّازين، لكن بعد مراجعة القضاء المختص، أوقف ق.ح. وختم المحضر تمهيداً لإيداعه القضاء بواسطة مفرزة صيدا القضائية.

أحكام عسكرية ضد حائزي أسلحة

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل وعضوية المستشار القاضي حسن شحرور وحضور مفوض الحكومة المعاون القاضي رهيف رمضان، في 14 الشهر الجاري سلسلة أحكام جاءت على الشكل الآتي:
- حكم غيابي بجرم إطلاق النار فوق رأس رتيب تهديداً له، وحيازة سلاح حربي دون ترخيص قانوني، قضى بسنة وشهر حبساً بحق ج.أ. وإلزامه تقديم قطعة سلاح حربي.
-حكم وجاهي بجرم الاتجار بالأسلحة الحربية، وذكر اسم زوجته بأنها شقيقته أمام عناصر عسكرية بهدف إدخالها إلى المخيم، قضى بأربعة أشهر حبساً بحق ش.ك.
- حكم وجاهي بجرم الاتجار بالأسلحة الحربية، قضى بثلاثة أشهر حبساً بحق الفلسطيني ت.م. وإلزامه تقديم قطعة سلاح حربي.
- حكم بجرم معاملة أحد عناصرالأمن بالشدّة، وإحداث تخريب في جهاز لاسلكي، قضى غيابياً بمثابة الوجاهي بثلاثة أشهر حبساً بحق (ع.ع) وثلاثمئة ألف ليرة لبنانية غرامة، وبردّ الاعتراض شكلاً لعدم وجود قوة قاهرة، وتثبيت الحكم الغيابي بمثابة الوجاهي القاضي بشهر حبساً بحق (ع.ع)، كما قضى غيابياً برد الاعتراض شكلاً لعدم الحضور، وتثبيت الحكم الغيابي الوجاهي القاضي بشهر حبساً بحق (ب.ج).
- حكم بجرم تأليف عصابة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس، والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها بالاعتداء على الجيش، وقوات الطوارئ الدولية، وصنع واقتناء متفجرة، والتدرّب على السلاح، والمتفجرات للقيام بأعمال إرهابية بواسطة المتفجرات، وعلى محاولة قتل عناصر من قوات اليونيفيل بتفجير عبوة ناسفة في دورية تابعة لهم بتاريخ 8/1/2008 وعدم تحقّقها لأسباب خارجة عن إرادته ونقل أسلحة وذخائر حربية وموادّ متفجرة دون ترخيص، وإحداث تخريب في الآليات والطرق، قضى وجاهياً بالأشغال الشاقة لمدة ثلاث سنوات بحقّ س.مراد وتجريده من الحقوق المدنية وإعلان براءته من جرم المواد 5 و6 من قانون 11/1/1958 و549/201 و733 عقوبات لعدم كفاية الدليل، كما قضى غيابياً بالأشغال الشاقة المؤبّدة بحق ب.ا.، وز. ن.، وم.د.، وي.ش. وإلزام كل منهم تقديم قطعة سلاح حربي، وتجريدهم من الحقوق المدنية، وتنفيذ مذكّرة إلقاء القبض بحق كل منهم.