جوقة AUB الغنائيةتبحث جوقة الجامعة الأميركية في بيروت عن أعضاء جدد للانتساب إليها. وتنظّم اختبارات مفتوحة أمام الجميع أيام الخميس، الجمعة والسبت في 24، 25 و26 أيلول الجاري في «نايسلي هول». من جهة ثانية، ينظّم مركز عصام فارس في الجامعة مؤتمراً عن «مستقبل المدينة العربية» برعاية وزير الداخلية والبلديات زياد بارود، وذلك في الثاني والثالث من تشرين أول المقبل في «وست هول». ويهدف المؤتمر إلى تحديد أفضل الممارسات والخطط التي تحتاج إليها المدن العربية المعولمة لتحسين الوضع الاجتماعي والاستدامة فيها. ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين والسياسيّين العرب والغربيين، منهم وزيرة التربية والتعليم العالي اللبنانية بهية الحريري، التي تنظّم ندوة في صيدا على هامش المؤتمر.

تخريج طلاب الفندقية في الحكمة
تخرّج جامعة الحكمة دفعة جديدة من طلاب كلية العلوم الفندقية المتعاونة مع المعهد الفندقي في لوزان سويسرا، عند السادسة من مساء الجمعة المقبل، في قاعة الاحتفالات في الجامعة في فرن الشباك. ويحضر الاحتفال السفير السويسري فرنسوا باراس.

«المؤسسة والجودة» في سيدة اللويزة
نظّمت مدرسة سيّدة اللويزة مؤتمرها التربوي السنوي «المؤسسة والجودة» في فيطرون، الذي يتناول المؤسسات التربوية، والقدرة على تطوير القدرات والمعارف لدى الأساتذة والمؤسسة التربوية على السواء. ورأى رئيس المدرسة الأب ناجي خليل في كلمة الافتتاح بعنوان «دائماً نحو الجودة» أنّ الجودة عمل جماعي متكافئ، فيه دور للجميع ومسؤولية تقع على الجميع، ولا مجال للتهرب أو التقاعس أو التلكّؤ.
وشارك في المؤتمر رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى مليحة فياض، وبعض التربويين من المركز، الذين عرضوا المستجدات في المركز، وتفاصيل عن خطة تطوير المناهج في قسم الروضة في المدارس. وقد خصّص اليوم الثاني للمؤتمر لوضع روزنامة عام 2010، فيما توزّع المعلمون على دوائرهم في أعمال أكاديمية، وتابع المسؤولون الإداريون دورة تدريبية خاصة بعملهم اليومي.

بدء الدراسة في اليسوعية
تبدأ صباح اليوم الدراسة في كليات جامعة القديس يوسف في بيروت، بعدما أُرجئت ليوم واحد بسبب عطلة عيد الفطر السعيد.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]