طفل يُحرَم من الإنعاش


أشعل أشخاص من منطقة التبانة في طرابلس الإطارات المطاطية، محاولين قطع الطريق أمام المستشفى الإسلامي في المدينة، احتجاجاً على عدم وجود وسائل لإنعاش الطفل مالك أحمد علي الذي أُحضر إلى المستشفى، ولم يُعرف شيء عن مرض الطفل أو إصابته. وقد عملت القوى الأمنية وفوج الإطفاء على إخماد الإطارات ومنع المحتجّين من قطع الطريق.

سلب عند الفجر

الساعة الرابعة والنصف فجر أمس، تعرض أسعد ز. (57 عاماً) للسلب في محلة الروشة، حيث فاجأه خمسة أشخاص مجهولين مسلحين وأجبروه على إفراغ ما في جيبه من أموال، وكان يحمل 400 دولار أميركي. أخذ المعتدون المال وفرّوا إلى جهة مجهولة.
وقد صرّح أسعد بأنّ سارقيه ادّعوا عندما أوقفوه أنهم من مفرزة حبيش، وقال إن اثنين منهم فرّا على متن دراجة نارية من نوع غيما، فيما فرّ الآخرون سيراً على الأقدام.

سيارة محروقة

عُثر صباح أمس في محلة عرمون ـــــ دوحة هيلدز، على سيارة من نوع تويوتا مجهولة الرقم محترقة بالكامل. وقد هُرعت إلى المكان القوى الأمنية، حيث تبيّن أن لا أحد كان في داخلها.
تنتظر الفصيلة المعنية في قوى الأمن الداخلي أي ادعاء لمعرفة مالكها.

سكاف يعرض لبارود مسائل متعلقة بالطعون

التقى وزير الداخلية زياد بارود وزير الزراعة إلياس سكاف الذي عرض بعض المسائل المتعلقة بالطعون النيابية التي تقدمت بها «الكتلة الشعبية» أمام المجلس الدستوري.
عُقد اللقاء في وزارة الداخلية، وقد أشاد الوزير سكاف بعد الزيارة بتجاوب بارود واستعداده لمعالجة هذه المسائل بما يحفظ لوزارة الداخلية حياديتها وصدقيتها من خلال تطبيق القوانين واتخاذ الإجراءات المناسبة.

التحقيق مع متهمين بالانتماء لتنظيم مسلح

تابع قاضي التحقيق العسكري فادي صوان تحقيقاته أمس مع و. ط. في جرم الانتماء إلى تنظيم مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية. خلال التحقيق معه تبيّن أنه ارتكب جرائم أخرى.
عملاً بالمادة الـ60 من قانون أصول المحاكمات الجزائية ادّعى عليه وعلى عديله، وعلى شخصين آخرين في جرم الاتجار بالأسلحة والمتفجرات لجهة شرائها وبيعها وحيازتها ونقلها، وادعى كذلك على شركاء و. ط. في الجرم المذكور، وسطّر استنابة قضائية إلى الأجهزة الأمنية المختصة للتحري عنهم ومعرفة كامل هويتهم.
استجوب القاضي صوان في ملف آخر س. إ. بجرم الانتماء إلى تنظيم مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية، وهو كان قد وضع عبوة ناسفة للقوات الدولية في صور قبل عدة أشهر، إلا أنها لم تنفجر، وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه.

الحكم على تجار مخدرات

حكمت محكمة الجنايات في البقاع على خمسة متهمين بالاتجار بالمخدرات، بالأشغال الشاقة المؤبّدة، وغرّمتهم بـ50 مليون ليرة لبنانية، فيما حكمت على متهم بالسرقة وتصريف مسروق بالأشغال الشاقة مدة 10 سنوات، وفق ما جاء في الوكالة الوطنية للإعلام.

خلافات وجرحى بطعنات السكاكين

سجلت تقارير أمنية حدوث ثلاثة إشكالات انتهت إلى طعن معتدين للمختلفين معهم بالسكين.
وقع إشكال أمس في دير زنون في البقاع الغربي بين عمر ع. من جهة والشقيقين غسان وفيصل ط. من جهة أخرى، تطور إلى تضارب، ثم طعن خلاله أحد الشقيقين عمر بسكين في خاصرته اليسرى. وقد نُقل الشبان الثلاثة إلى مستشفى البقاع للمعالجة.
في بلدة تعلبايا طعن حسين ح. بلال ح. وقد نُقل الجريح إلى مستشفى البقاع أيضاً، فيما فرّ حسين إلى جهة مجهولة.
محلة المنارة في بيروت شهدت أيضاً عملية تهجّم وطعن. فجر أمس، تهجّم مجهولون يستقلون سيارة نيسان، على محمود ق. وعاصم ر. ومحمد ت. وتعرّضوا لهم بالضرب والطعن بالسكاكين. نتجت من ذلك إصابة محمود برضّة في وجهه، وأُصيب عاصم بطعنة سكين في بطنه بطول 35 سم وعمق 5 سم، وأُصيب محمد بطعنة في صدره للجهة اليمنى وتحت إبطه للجهة اليمنى. أُدخل الرجال الثلاثة إلى مستشفى الشهيد رفيق الحريري.