انضمت وزارة الثقافة اللبنانية إلى الفايسبوك بعدما أنشأت إحدى الموظفات فيها مجموعة خاصة بها. وتضم مجموعة «Ministry of Culture» (وزارة الثقافة) أربعمئة لبناني من مختلف الأطياف السياسية والفئات العمرية. ويقول البيان التأسيسي للمجموعة إنّ الوزارة تشجع الفنون والصناعات الثقافية وتحمي الإرث اللبناني وتدفع قدماً عمل المكتبات العامة. وتحوي المجموعة معلومات عن النشاطات التي تنظمها الوزارة ومواعيدها.

في منتدى المجموعة يتناول الأعضاء موضوعات عدّة منها «بيروت عاصمة عالمية للكتاب 2009». فيقول أحد الشباب إنّ لبنان يحظى بفرصة ذهبية بسببها وكثرة المعارض التي تقام فيه والنشاطات الثقافية هي التي جعلت بيروت تنال «هذا الشرف». كما يتناول الأعضاء حاجة بيروت إلى مرائب للسيارات والقضية التي أثيرت حين كانت البلدية تريد تحويل حديقتي الصنائع والسيوفي إلى مواقف. ويطلب أحد الأعضاء من الجميع أن يبدوا رأيهم في جميع المواضيع للتوصل إلى حلّ يرضي الجميع.
ويتناقش الأعضاء على حائط المجموعة في موضوعات شتّى، منها المكتبة الوطنية وقضية الكتب الخاصة بها التي يقول أحدهم إنّها وصلت إلى لبنان، إلى جانب علاقة لبنان بمنظمة الأونيسكو. أما الحدث الأبرز اليوم فهو تنظيم لبنان الألعاب الفرنكوفونية التي تبدأ الأسبوع المقبل.
وانضم إلى المجموعة عدد من الفاعلين في الحياة الثقافية اللبنانية منهم حكواتي ومؤلفة كتب للأطفال. ويمكن الاطلاع على صور من نشاطات عدّة ساهمت وزارة الثقافة في رعايتها أو تنظيمها.