الشأن العام بيد القيادات الشبابية

تنظّم «الهيئة الدولية للأبحاث والتعاون» بالشراكة مع «الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية ـــــ لا فساد» ورشة عمل تضمّ قيادات شبابية لبنانية وجمعيات ناشطة في مجال التوعية حول المساءلة، الشفافية، الحكم الصالح، والاهتمام بالشأن العام، مع عدد من المنظمات المانحة، وذلك يوم الاثنين الواقع فيه 28 أيلول 2009، من الساعة العاشرة والنصف قبل الظهر حتى الواحدة والنصف من بعد الظهر، في فندق موفنبيك، بيروت. يتخلّل اللقاء الذي يشارك فيه وزير الداخلية والبلديات زياد بارود ، عرض فيلم وثائقي عن نشاطات الشباب والجمعيات في مختلف المناطق اللبنانية، فاستعراض لعدد من المشاريع المنفّذة من الشباب والجمعيات. يلي ذلك نقاش مع المانحين، ومن ثم تكريم من الشباب لعدد من الشخصيات الإعلامية والدبلوماسية، إضافةً إلى بعض الشخصيات القيّمة على الشأن العام اللبناني، التي أسهمت في إنجاح مشاريع الشباب.

«مركز التراث اللبناني» يبدأ محاضراته
ينظم «مركز التراث اللبناني» في الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية (LAU)، محاضرات دورية في أول اثنين من كل شهر، في إطار أنشطته للعام الجامعي الحالي. وتحاضر الدكتورة مها الخليل الشلبي في الندوة الأولى التي تقام عند السادسة والنصف من مساء الاثنين في 5 تشرين الأول المقبل في كلية إدارة الأعمال في مبنى الجامعة الجديد، تحت عنوان «صور فينيقيا.. حاملة السلام إلى المتوسط»، والدكتور أنطوان القسيس تحت عنوان «دور صور في تطور الحضارة الفينيقية». ويدير الندوة مدير المركز الشاعر هنري زغيب.

«خطى الشباب» تكمل مشاريعها
أكد فريق عمل جمعية «خطى الشباب» استمرارهم في مشروع «تنذكر وتنعاد» بالتعاون مع IREX مع إعداد فيلم وكتيّب عن الموضوع. يهدف هذا المشروع إلى إحياء ذكرى «أيام السلم» بين مختلف الطوائف، من خلال سلسلة «حكواتية» بمشاركة نادي العبادية. تحدّث المشاركون في النشاط عن ذكرياتهم في المدرسة والإنجازات في العبادية. ولأنّ الواقع بعد الحرب الأهلية فرض على أهالي البلدة عبارة العيش المشترك، أُعيد النظر في هذه الكلمة، فـ«لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه من جميع الطوائف».



لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]hbar.com