استجواب متّهمين بالانتماء لتنظيم مسلّح
استجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوّان أمس الموقوف م. م. من “جند الشام”، وأصدر مذكّرة وجاهية بتوقيفه بجرم الانتماء إلى تنظيم مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية، كما أصدر مذكّرة غيابية بتوقيف والده قاسم محمد، وهو رئيس مجموعة في “جند الشام”، وفق ما جاء في خبر نشرته أخيراً الوكالة الوطنية للإعلام.
كذلك استجوب القاضي صوان الموقوف ع. ع. من مخيم البداوي، الذي كان يرسل شباناً “إلى مخيم عين الحلوة لمجابهة منظمة فتح في إلقاء القبض على المشاغبين داخل المخيم”، وأثناء التحقيق معه تبيّن أنه ينتمي إلى تنظيم مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية، وجرم متلازم وهو مقاومة عناصر الجيش وحيازة أسلحة، وأصدر مذكّرة وجاهية بتوقيفه في الجرائم كلها.

وفاة مجنّد صدمه بيك آب

أثناء توجّه العنصر في قوى الأمن الداخلي جرجس سالم يمين ( 22 عاماً) على دراجته النارية من قب الياس إلى شتورة، صدمته شاحنة صغيرة “بيك أب” مجهولة باقي التفاصيل عند طريق مكسة الرئيسية، فقذفته عالياً لتصدمه مرة أخرى سيارة من نوع مرسيدس صودف مرورها في تلك الأثناء.
نقل المجنّد يمين إلى مستشفى البقاع بواسطة سيارة الصليب الأحمر، وما لبث أن فارق الحياة. وقد حضرت عناصر قوى الأمن الداخلي، وفتحت تحقيقاً بالحادث لمعرفة هوية صاحب البيك آب، الذي فر إلى جهة مجهولة.

خاطف إثيوبية يبتزّ صديقتها

أوقفت إحدى دوريات فرع المعلومات م. ش. (24 عاماً) الذي ابتزّ ماليّاً الإثيوبية فراهيوت أ. وقد ورد في تقارير أمنية أن سائق سيارة يُدعى ع. ع. اختطف الإثيوبية سراج خ. (وهي صديقة فراهيوت) حين كان يقلّها من برج حمود إلى الأشرفية.
م. ش. تولّى عملية ابتزاز فراهيوت طالباً منها المال مقابل إطلاق صديقتها. وقد سلّم مع الفتاتين إلى مفرزة بيروت القضائية.

إشكال “لأسباب نسائية”

وقع إشكال في ملهى في طبرجا بين غازي ح. وشقيقه صلاح من جهة، وفجر أ ع. وحسان من جهة أخرى، وقد تطور الخلاف، فأقدم فجر على إطلاق عيار ناري من مسدس حربي داخل الملهى، ثم فرّ إلى جهة مجهولة. وقد رد في تقارير أمنية أن الإشكال وقع “لأسباب نسائية”.

سلب بواسطة سلاح...

سجّلت التقارير الأمنية وقوع عمليتي سلب، استخدم فيها السالبون سلاحاً معيّناً لتهديد ضحاياهم. فقد ادعى سايد ح. أمام فصيلة الجديد أنه كان يقود سيارته ليل 26 الشهر الجاري، فأوقفه شخص مجهول الهويّة في محلة مار تقلا ـــــ سد البوشرية، طالباً منه نقله لتعبئة الوقود من محطة قريبة. وبعدما صعد هذا الشخص في السيارة، شهر سكّيناً في وجه سايد، واصطحبه تحت التهديد إلى الدورة ـــــ الطريق البحرية، وسلب منه جهازاً خلوياً ومحفظته، وفي داخلها أوراق خاصة، ومبلغ 60 ألف ليرة. وأفاد سايد أن عراكاً حصل بينه وبين السالب، فتمكّن سايد من سحب السكين من يده، لكن السالب تمكّن من الفرار حاملاً معه الخلوي والمحفظة.

... وتوقيف مزوّر “فيزا كارد”

أوقفت إحدى دوريات فرع المعلومات ع. ع. في مدينة صيدا، وهو متهم بالإقدام على تزوير بطاقات “فيزا كارد” وترويجها، وسحب أموال بواسطتها بطريقة غير شرعية، وقد عُثر بحوزته على مبلغ 300 دولار، وتبيّن أن الأوراق النقدية التي يحملها مزوّرة. سُلم المتهم إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية، بناءً على إشارة القضاء المختص.

الديناميت قتل الصيّاد

قُتل موريس شفيق نصار بانفجار إصبع ديناميت كان يستخدمه لاصطياد الأسماك من نهر رمحالا. وقد نُقلت جثة موريس، الذي توفي عن 72 عاماً إلى مستشفى الشحّار الحكومي، وفق ما جاء في تقارير أمنية.